الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اسرائيلي: حصانة منظمة التحرير في مهب الريح اذا حلت السلطة

نشر بتاريخ: 22/04/2014 ( آخر تحديث: 22/04/2014 الساعة: 14:20 )
بيت لحم - معا - وصف وزير المواصلات الاسرائيلي الليكودي اسرائيل كاتس الرئيس الفلسطيني أبو مازن بالمخادع وأنه يتهرب في وقت اتخاذ القرارات المهمة ويهرول لعناق حركة حماس .

جاءت أقوال الوزير كاتس اليوم الثلاثاء على صفحته الخاصة على الفيس بوك وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" العبرية ، مشيرا الى أن الرئيس الفلسطيني لم يقدم أي شيء من أجل السلام وغير مستعد لأي تنازل ، وعلى العكس من ذلك فأنه يتوجه للامم المتحدة ويسارع لعناق حركة حماس .

وأضاف كاتس أن المفاوضات انتهت دون تحقيق أي شيء ، وحان الوقت كي نتحد لمواجهة الضغوطات التي تمارس على اسرائيل ، وكون الجانب الفلسطيني يتخذ خطوات تخترق من خلالها الاتفاقيات الموقعة خاصة اتفاقية أوسلو ، علينا اتخاذ خطوات عملية على هذا الخرق ، ومن ضمنها التراجع عن منح الجانب الفلسطيني المعبر الأمن بين قطاع غزة والضفة الغربية حسب اتفاقية أوسلو ، كون هذا المعبر يمر في الأراضي الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية الكاملة وجزء من أرض دولة اسرائيل .

وفي حال قامت السلطة بحل نفسها فان الحصانة الممنوحة لقيادات منظمة التحرير الفلسطينية وفقا لاتفاقية أوسلو سوف تلغى ، ما يعني بأن وضع الرجوب سيكون كوضع مروان البرغوثي، كذلك فان الاتصالات التي يقوم بها أعضاء كنيست مثل أحمد الطيبي مع الرئيس أبو مازن ستكون بمثابة الاتصال بالأعداء ، وسيتم التعامل مع أعضاء الكنيست العرب على هذا الأساس .