الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب زكور يعترض على قيام الشرطة الإسرائيلية منع أطفال المخيمات الصيفية من الدخول للأقصى

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 17:01 )
معا- في رسالة وجهها للوزير المسؤول عن قضايا القدس في الحكومة الإسرائيلية، يعكوف إدري، استنكر النائب عن الحركة الإسلامية الشيخ عباس زكور بشدة قيام الشرطة الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، بمنع إدخال طلاب أحد المخيمات الصيفية من منطقة شعفاط في القدس من الدخول إلى الحرم القدسي الشريف واعتقال عدد من المرشدين.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد منعت طلاب مخيم شعفاط من دخول الحرم القدسي الشريف بصفتهم طلابا في المخيم، وسمحت لهم بالدخول أفرادا، في حين أصرت على منع المرشدين من الدخول بتاتا إلى الأقصى المبارك، وعندما حاول البعض منهم التسلل إلى المسجد قامت قوات من الشرطة بمطاردتهم والقبض عليهم.

وجاء في رسالة النائب زكور للوزير إدري أنه يستنكر بشدة هذا التصرف "غير القانوني من قبل الشرطة الإسرائيلية والذي يتناقض مع حرية العبادة وحرية الدخول للأماكن المقدسة وفق ما تنص عليه جميع القوانين الأرضية والسماوية، والذي يتناقض مع الحق الكامل الذي لا غبار عليه لكل مسلم بالصلاة داخل المسجد الاقصى المبارك".

وطالب النائب زكور بـ "إجراء تحقيق في تصرفات أفراد الشرطة، وتوجيه التعليمات لكافة الجهات المسؤولة في إسرائيل بعدم التعرض لأي مسلم وبعدم التعرض لأطفال المخيمات الصيفية المسلمين الذين يقصدون المسجد الاقصى للصلاة، لأن ذلك من شأنه أن يفجر المنطقة ويدخلها إلى دوامة من العنف والدماء".