السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاستشاري الشبابي يزور المجلس التشريعي ويلتقي بحر

نشر بتاريخ: 22/04/2014 ( آخر تحديث: 22/04/2014 الساعة: 19:29 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :ضمن خطته التشغيلية لتحقيق أهدافه العامة، قام المجلس الاستشاري الشبابي لوزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون بزيارة للنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ، د أحمد بحر ، وقد ضمت الزيارة التي تمت في مقر المجلس التشريعي بغزة جميع أعضاء المجلس الشبابي ، إضافةً لمدير عام الشباب بوزارة الشباب والرياضة د. محمود بارود الذي ابتدأ اللقاء بشكر د. بحر على استقباله للمجلس، وقام بتعريف الأعضاء عليه ولجان العمل في العمل في المجلس.

وتقدم م . أحمد أبو العمرين بإلقاء كلمة بالنيابة عن المجلس الشبابي أبدى فيها التقدير العميق لرئاسة المجلس التشريعي على حسن الاستقبال، واستعرض أهم أهداف المجلس الشبابي التي يجري العمل على تنفيذها حالياً ، وهي الوصول لجسم تمثيلي للشباب في جميع محافظات الوطن (الضفة وغزة)، وتقديم الاستشارات التنموية والشبابية لوزير الشباب بمستوى تطلعات الشباب واحتياجاتهم.

واستعرض أبو العمرين الخطوات التي تم تنفيذها حتى الآن من خطة المجلس من زيارات ولقاءات بمختلف الأطر الطلابية والمراكز الشبابية وورش العمل ، وفي ختام كلمته أعرب أبو العمرين عن تطلع المجلس لمزيد دعم من المؤسسة التشريعية والرسمية لتحقيق هذه الأهداف وتذليل العقبات.

ثم كانت كلمة د. أحمد بحر التي عبّر فيها عن سعادته بهذه الزيارة وإعجابه بالمستوى الراقي لهذا الجيل وهذه الخطوة بتشكيل جسم شبابي استشاري. واستعرض أهم معوّقات العمل الشبابي العام وحالة الانقسام الفلسطيني، معرباً عن تفاؤله الكبير بتحقيق المصالحة ومن ثم التوافق الفلسطيني وتطبيق "فانون الشباب" بكل أجزائه بما فيها البرلمان الشبابي.

ثم أُفسح المجال للأسئلة والنقاش المباشر من جميع الأعضاء مع د. بحر،، حيث تمحورت الأسئلة والحوارات حول حقوق الشباب عموماً ودعم التشريعي لها وملف المصالحة وعمل المجلس التشريعي.