السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون يدعو للشراكة بين القطاع الخاص والرياضي

نشر بتاريخ: 22/04/2014 ( آخر تحديث: 22/04/2014 الساعة: 19:30 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :ثمن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة الجهود الكبيرة التي تقدمها الجامعة الإسلامية في خدمة الرياضة الفلسطينية, من خلال احتضناها للمواهب الرياضية والعمل على تنميتها وصقلها.

جاءت كلمات المدهون خلال مهرجان الوفاء الرياضي الذي نظمه قسم النشاط الرياضي بالجامعة الإسلامية برعاية شركة المدينة للمشروبات الخفيفة، حضر المهرجان النائب جمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية, وأ.د. كمال غنيم عميد شؤون الطلبة بالجامعة, ود. موسى الزعبوط رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للمشروبات الخفيفة, ونخبة من الشخصيات الرياضية والإعلامية المكرمة, إلى جانب قادة العمل الرياضي وأقطاب الحركة الرياضية في قطاع غزة، وطلاب الجامعة الإسلامية المحتفى بهم.

وقدم المدهون شكره الكبير للجامعة الإسلامية لإقامتها هذا المهرجان الذي يليق بمكانة عمالقة ورموز الرياضة الفلسطينية في أربعينيات القرن الماضي, والذين قدموا الكثير للرياضة من خلال تحقيق الانجازات المحلية والعربية, بالإضافة لتكريمها الفريق الرياضية بالجامعة والتي حصدت البطولات الجامعية في غزة .

ودعا المدهون لمزيد من الاهتمام بالرياضة الجامعية لدورها الكبير في تطوير وتعزيز مفهوم الرياضة في المجتمع المحلي, كما وأكد على أهمية تفعيل دور الاتحاد الرياضي للجامعات, وذلك من أجل التنظيم والتخطيط للرياضة الجامعية, والتي تؤثر بشكل كبير في نهضة الرياضة المحلية.

وأكد المدهون على أهمية الشراكة والتعاون بين القطاع الخاص ممثلاً بالشركات وبين الاتحادات الرياضية من أجل توفير الدعم المادي للاتحادات والأندية, والعمل على توفير مناخ رياضي يليق بحجم المواهب الرياضية في غزة, بالإضافة للفائدة الكبيرة التي ستعود على القطاع الخاص من خلال العمل بنطاق الاستثمار الرياضي.

وجدد المدهون دعوته لدعم وإطلاق صندوق دعم الرياضة الفلسطينية, والذي سيشكل أولى لبنات النهضة الرياضية, من خلال توفير الدعم للأندية والاتحادات, وضمان التوزيع العادل للدعم المادي ليشمل كافة الأندية والاتحادات, وذلك في خطوة مهمة نحو رياضة فلسطينية شاملة.

وفي نهاية كلمته ثمن المدهون الحالة الرياضية المميزة التي يعيشها الوسط الرياضي في قطاع غزة, من خلال حالة الوفاق التي سادت الأندية والاتحادات, والتي ساهمت بشكلٍ كبير في نجاح الموسم الرياضي بدرجة امتياز.