الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تواصل توزيع سلال غذائية لمواطنيها بدعم من الهيئة الخيرية الأردنية

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 18:26 )
خان يونس - معا- واصلت محافظة خان يونس عملية توزيع ما يزيد عن 1600 سلة غذائية بالإضافة إلى 500 شوال دقيق للأسر المعولة والمتضررة بالمحافظة، وذلك بدعم من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، من خلال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضح الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، إلى أن عملية التوزيع شملت عدد 573 موظف من جمعية الهلال الأحمر، و729 من موظفي بلديات المحافظة، و ما يزيد عن 500 مواطن من متضرري الإجتياح الإسرائيلي الأخير في كل من منطقة القرارة وعبسان الكبيرة وخزاعة والفخاري، إلى جانب بعض الأسر من ذوي الشهداء و المحتاجة و الفقيرة.

ولفت د. الفرا إلى أن عملية التوزيع تمت بالتعاون والتنسيق المشترك ما بين الدائرة الاقتصادية بالمحافظة و البلديات المختلفة، مثمناً جهود الأردن الشقيق على اللفتة الكريمة ووقوفه بجانب شعبنا لتعزيز صموده على أرضه والتخفيف من معاناته نتيجة ظروفه المعيشية الصعبة.

وأشار د. الفرا إلى أن المحافظة ستسعى إلى استئناف مشاريعها الإغاثية للمواطنين، وستعمل على فتح قنوات المساعدة لتحسين الأوضاع المعيشية لهم ومساعدتهم في تسيير شؤونهم الحياتية.

و أشار عدلي أبو ستة، مدير الدائرة الاقتصادية بالمحافظة، إلى أن طبيعة المساعدة المقدمة من الأردن الشقيق جاءت على شاكلة ما يزيد عن 73 طن من المواد الغذائية المتنوعة، بحيث باشرت المحافظة بعملية التعبئة لتغطي أكبر شريحة من الأسر المحتاجة، لافتاً إلى أن قيمة الطرد الواحد أصبح يعادل ما قيمته مائة شكيل.

وأعرب أبو ستة عن امتنانه للأردن الشقيق على دعمه السخي لإخوانه من الشعب الفلسطيني في ظل أوضاعه الصعبة التي يحياها، مؤكداً على أن المحافظة لا تدخر جهداً في تقديم يد العون والمساعدة لأبنائها للتخفيف عنهم والوقوف بجانبهم.