الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يتراس جلسة حكومة الطواريء اليوم ..والحكومة تقر مرسوما لانشاء المحاكم العسكرية

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 18:33 )
رام الله- معا- جدد الرئيس محمود عباس رفضه اجراء اي حوار مع من وصفهم بالانقلابيين, واكد على ضرورة استقدام قوات دولية للاراضي الفلسطينية .

واكد الرئيس خلال ترؤسه جلسة حكومة الطواريء في رام الله اليوم على مساندته للحكومة وبحث القرارات المتوقع اتخاذها بعد انتهاء مدة حكومة الطواريء.

وقال الدكتور رياض المالكي في حديث عبر الهاتف لوكالة "معا" ان جلسة الحكومة كانت استثنائية اليوم حيث ترأسها الرئيس محمود عباس اكد خلالها على مساندته للحكومة وقراراتها المتعلقة بالشق المالي والامني وسجل انطباعاته عن الوزراء وشكر لهم جهودهم".

وحسب المالكي فان حكومةالطواريء اقرت في ختام جلستها اليوم في رام الله مرسوما يتعلق بانشاء المحاكم العسكرية ورفعه الى الرئيس عباس للمصادقة عليه.

الرئيس عباس اكد فيها على ضرورة المحافظة على شطري الوطن وتقديم كل الدعم والمساندة لاهالي قطاع غزة .

كما اشار الرئيس الى ان مشكلة العالقين على معبر رفح قد تشهد اليوم حلا لها وذلك بعد جهود بذلت مع الجانب المصري لفتح المعبر امام العالقين عليه مشددا في ذات الوقت على ضرورة سحب سلاح الميلشيات المسلحة كافة وضرورة تسليمه للسلطة الوطنية .

واضاف المالكي ان الرئيس عباس اطلعهم على نتائج زيارته ومشاركته في اجتماع الاشتراكية الدولية , واكد على ضرورة استقدام قوات دولية للاراضي الفلسطينية لحماية الفلسطينيين.

واكد الرئيس خلال مقابلته امين عام الامم المتحدة على ان الفلسطينيين يعملون على بلورة الفكرة لتحديد الاطار الناظم بخصوص التعامل مع هذه القوات الدولية .

من جهته اوضح وزير الاسرى اشرف العجرمي لوكالة " معا "ان الرئيس والحكومة اكدوا مساندتهم للجنة التي شكلت لبحث الوضع القانوني للحكومة والتشريعي والتي سترفع توصياتها للرئيس لاتخاذ قرارات في هذا الشان.