الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي يفتتح معرضا للوحات التشكيلية من ابداعات فناني المحافظة

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 13:05 )
طوباس -معا- افتتح محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي صباح اليوم معرضا للوحات التشكيلية من رسم وإبداعات عدد من فناني المحافظة وذلك بالتنسيق مع مديرية الثقافة والتربية والتعليم وحضور مدراء الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية والمؤسسات الاهلية والمشاركون في المعرض من الفنانين والطلبة وطاقم المحافظة .

وأشاد اللواء الخندقجي بالمستوى الكبير الذي تحققه الثقافة بالمحافظة والذي تأتي هذه الفعالية استكمالا لتلك النشاطات التي تبرز ابداعات ابناء المحافظة والتي تعتبر خطوة جريئة بإقامتها بشارع الثقافة لتكون على مرأى الجميع وتبرز مواهبهم الخلاقة واليت تضيف الى مسيرة الثقافة بالمحافظة الى جانب المواهب الشعرية والكتابة وغيرها .

واضاف "نحن ندعم كافة المواهب والمبادرات ونشجعها ونعمل على مشاركتها في المعارض المحلية والدولية من خلال التنسيق المباشر مع وزارة الثقافة والتربية والتعليم وكافة المؤسسات ذات العلاقة .

بدوره اشار مدير وزارة الثقافة عبد السلام العابد الى ان هذا المعرض التشكيلي يأتي ضمن اهتمام وزارة الثقافة في اظهار المواهب لأبناء المحافظة وطلبتها الذين اجتهدوا وطرقوا جدران الصمت ليخرجوا لنا بهذه اللوحات التشكيلية التي تجسد الواقع والتراث الفلسطيني ، مضيفا ان مديرية الثقافة تحتضن هذه اللوحات وتعمل من اجل مشاركتها في المعارض المحلية والإقليمية .

ونُظم هذا المعرض التشكيلي للوحات الفنية في شارع الثقافة بالمحافظة والذي يعتبر معرضا دائما للنشاطات الثقافية والجداريات وبمشاركة عدد من فناني المحافظة من الطلبة وغيرهم في خطوة للخروج من دائرة المعارض المغلقة الى الشارع لإظهار وإبراز مواهبهم الفنية والإبداعية.