الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد التقني العالمي يجدد التعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 17:49 )
رام الله - معا- جدد المعهد التقني العالمي (UTI) اتفاقية التعاون، مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، المنبثقة عن جامعة الدول العربية بالقاهرة، في خطوة تهدف إلى تنفيذ برامج تدريبية جديدة في تخصص الإدارة.

وأوضح نور الدين خروب، مدير المعهد، أن تجديد الاتفاقية مع المنظمة العربية، جاء على هامش زيارة وفد المعهد مؤخراً للقاهرة، حيث جرى بحث إقامة اتفاقيات توأمة وشراكة مع عديد المؤسسات الأكاديمية والمهنية المصرية، للاستفادة من خبراتها وتجاربها، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تنسجم مع خطة المعهد التطويرية، التي أقرها مجلس الإدارة للعام الحالي.

وأشار إلى أن هذا التعاون، يأتي استكمالاً لبرامج المعهد التدريبية، التي بدأها بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الصديقة، في الدول العربية المجاورة، بما ينعكس بالإيجاب في تنمية المهارات الإدارية، وتطوير مستوى التعليم الإداري المهني في فلسطين، بما يلبي طموحات القطاعات الشبابية في الوطن.

جدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية، أنشئت سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة، المنبثقة عن جامعة الدول العربية، لتتولى مسؤولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية، وطبقاً لاتفاقية إنشائها، تتحدد رسالة المنظمة في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة.

وفي سعيها لتحقيق هذه الرسالة، توجه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وعددها 20 دولة، ويتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص والقيادات الإدارية بمستوياتها، الثلاثة الإشرافية والمتوسطة والتنفيذية.