الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيات تختتم تدريب الكتابة للمواقع الإلكترونية

نشر بتاريخ: 23/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 22:00 )
رام الله-معا- اختتمت مؤسسة فلسطينيات مؤخراً دورة تدريبية بعنوان الكتابة للمواقع الإلكتروني لعدد من طالبات وخريجات الإعلام ضمن برنامج نادي الإعلاميات الفلسطينيات المنفذ في الضفة والقطاع بهدف تزويد الخريجات الجدد ببعض المهارات اللازمة في مجال العمل الإعلامي الرقمي الجديد.

استعرض التدريب الذي استمر على مدار ثلاثة أيام في مقر مؤسسة فلسطينيات برام الله أهم الفروق بين الكتابة للإنترنت والكتابة للصحافة المطبوعة "التقليدية"، وأشار المدرب مأمون مطر إلى أبرز التطبيقات التي تساعد على التحرير الصحفي الحي وكذلك الأستفادة من أدوات صحافة الموبايل.

وأشارت المشاركات خلال التدريب أن محتوى الدورة كان مفيد جداً لهن من الناحية العملية، حيث تطرق التدريب للمبادئ الأساسية في كتابة الأخبار للمواقع الالكترونية وعناصرها الأساسية من حيث استخدام النص والصور وتقارير الصوت والفيديو والرسوم التفاعلية والروابط والرسوم البيانية. كما وأعربت المشاركات عن رضاهن حول موضوع التدريب والذي يعد من القضايا الهامة المرتبطة بسوق العمل الإعلامي، وطالبن النادي والمؤسسة بتقديم المزيد من الدورات الموسعة حول ذات الموضوع.

جدير بالذكر أن نادي الإعلاميات الفلسطينيات أحد برامج مؤسسة فلسطينيات ويسعى في مجمل أهدافه إلى تجميع الإعلاميات الفلسطينيات تحت مظلة واحدة بعيداً عن التجاذبات السياسية، والتعرف على احتياجات الصحفيات الخاصة كنساء وإعلاميات وتعزيز دور الإعلاميات الفلسطينيات في وسائل الإعلام الفلسطينية والحياة العامة و توفير منبر للإعلاميات الفلسطينيات بطرح قضايا مجتمعية من وجهة نظر نسوية، إضافة إلى الدفاع عن حقوق الصحفيات ورفض أي اعتداء أو مضايقة أو تضييق على عملهن من أي طرف كان.