الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى: 16 اسيرا في الرملة يعانون اوضاع صحية مزرية

نشر بتاريخ: 24/04/2014 ( آخر تحديث: 25/04/2014 الساعة: 08:27 )
رام الله- معا - أفادت محامية وزارة شؤون الاسرى والمحررين حنان الخطيب اليوم، ان هناك 16 اسيرا في مشفى سجن الرملة يقيمون بشكل شبة دائم، ويعانون جميعا من اوضاع صحية سيئة للغاية، ويعاملون معاملة لا تليق بالآدميين من قبل ادارة المشفى.

وقالت الخطيب، ان الاسرى الذين يقبعون في مشفى الرملة الان، هم كل من الاسير: شادي مطر واياد رضوان ومنصور موقدة، والاسير رياض العمور ومعتز اعبيدو وصلاح الطيطي ويوسف نواجعه وناهض الاقرع وداوود ابو حية وكفاح حطاب واشرف ابو الهدى وامير الشماس وفؤاد الشوبكي وثائر حلاحلة وامير اسعد.

وذكرت مصالحة ان لكل من هؤلاء الاسرى له معاناته الخاصة وحالته الصحية المزرية، التي تحتاج الى علاج متخصص ومتابعه مستمرة، الا ان ادارة المشفى لا تتعامل معهم بالحد الادنى من المعاملة الادمية اللائقة بالوضع المرضي للاسير.

وبينت الخطيب عدد من الحالات كأمثلة، كحالة الاسير اشرف وهيب ابو الهدى، والذي اعتقل مؤخرا من مدينة نابلس، وكان قد اصيب وقت اعتقاله برصاص في الحوض وجزء من العامود الفقري، وهو الان شبه "مشلول"، ولا يستطيع السيطرة على البول والبراز، ولا يستطيع تحريك كلتا قدميه، ونوهت الى ان الرصاص قد دخل لجسده بدون مخرج، لم يتم اجراء اية عملية له لغاية الان.

كما ذكرت ان الاسير منصور موقده من سلفيت، يعاني من اوضاع صحية غاية في الصعوبة، يتنقل على كرسي متحرك، ويعيش بامعاء بلاستكية تشكل ما نسبته 70% من امعائه، وبطنه متكورة للخارج بشكل مرعب، ويحمل بجانبه كيس للبراز وكيس للبول، كما غدا يعاني من ازمة بالتنفس واخدرار بجسده، وورم بأسفل رقبته اليمنى بحجم 3 سم ولا يقدم له اي علاج يذكر بخصوصه.