الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: الاحتلال يقرر نقل الأسرى الإداريين بعوفر لسجني هيداريم والرملة

نشر بتاريخ: 24/04/2014 ( آخر تحديث: 24/04/2014 الساعة: 11:47 )
رام الله- معا - أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية في سجن عوفر أبلغت الأسرى الإداريين هناك ومن بينهم نواب في المجلس التشريعي، نقلهم لسجني هيداريم والرملة اليوم الخميس.

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن الاحتلال أعلن عن حملة تنقلات لكافة الأسرى الإداريين في السجون في محاولة لمنعهم من تنفيذ الإضراب الذي شرع به الأسرى الإداريون اليوم الخميس: 24/4/2014.

وذكر الخفش، إن من النواب الذين أبلغهم الاحتلال بالنقل إلى سجني هيداريم والرملة هم: النائب محمد جمال النتشة، النائب عبد الجابر فقها، والنائب محمد ماهر بدر، وجميعهم يقبعون في سجن عوفر وسيتم نقلهم اليوم.

وأفاد الخفش في حديثه إنه وعلى الرغم من محاولة الاحتلال تقديم بعض العروضات على الأسرى الإداريين لثنيهم ووقف الإضراب، إلا إن الأسرى رفضوا كل تلك العروضات وأصروا على خوض إضرابهم اليوم إلى حين ينتهي الاعتقال الإداري بشكل حقيقي ضدهم.

وكان الأسرى الإداريون قد أرسلوا برسالة يؤكدون فيها خوض الإضراب الذي أطلقو عليه " ثورة حرية وإرادة حياة" لإنهاء لاعتقال الإداري بحقهم، مطالبين مساندة إضرابهم من الخارج وتفعيل قضيتهم على المستوى الإعلامي المحلي والدولي.

وجاء قرار إضراب الأسرى الإداريين بعد مشاورات بين جميع الفصائل الفلسطينية في سجون الاحتلال، على أن تسير خطوات الإضراب بشكل موحد ومنظم.