الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط مخدرات بقيمة 70 مليون شيكل في مدينة بئر السبع

نشر بتاريخ: 24/04/2014 ( آخر تحديث: 25/04/2014 الساعة: 10:35 )
بئر السبع - مراسل معا - ضبطت شرطة بئر السبع الإسرائيلية مختبرا في إحدى الحارات في المدينة، يحتوي على 3.5 طن من المخدرات المصنعة المعروفة باسم "نايس غاي".

وقدّر قائد شرطة بئر السبع، موشيه ايفغي، ثمن المخدرات المضبوطة، والتي تمّ نقلها بواسطة شاحنة تابعة للشرطة بمبلغ 70 مليون شيكل (20 مليون دولار).

وكانت معلومات استخبارية وصلت قبل أسبوعين إلى شرطة بئر السبع، تفيد بقيام عصابة للتجارة بالمخدرات بتحضير مخدر "النايس غاي"، الذي يباع في الأكشاك مقابل 50 شيكل لكل كيس. وقد قامت قوات كبيرة من الشرطة "وحرس الحدود" باقتحام المخزن، حيث تمّ العثور على 1.3 مليون كيس من هذا المخدر للتوزيع، وخلال فحص مختبري، تمّ التأكد من أنّ الحديث يدور عن المخدر المعروف باسم "نايس غاي".
|276786|
تؤدي إلى الموت"
وقال قائد شرطة بئر السبع: "مخدرات الأكشاك هي مخدرات خطيرة جدا يمكنها أن تؤدي إلى الموت. يتم تركيبها من مكونات كيماوي في مختبر بدون مراقبة، وما يهم من يقوم بإنتاجها وتسويقها الربح المالي فقط، خاصة للشباب والفتية".

وأضاف قائلا إنّ هوية التجار معروفة للشرطة ويجري البحث عنهم لاعتقالهم وتقديمهم للعدالة، مؤكدا أن ثمن ما تم ضبطه في المخزن يصل إلى 70 مليون شيكل – حيث يتم بيع كل كيس من المخدرات في الأكشاك مقابل 50 شيكل.
|276787|
أما قائد شرطة لواء الجنوب، الميجور جنرال يورام هاليفي، فقال إنّ هذا المخدر تحوّل إلى مخدر شعبي ومعروف في أوساط الفتية والشبيبة، مضيفا: "كلنا آباء ونعرف إلى أين قد يقود استعمال المخدرات. نحن نكافح ضد هؤلاء الجنائيين الذين ما يهمهم هو جمع المال فقط، بدون الالتفات إلى الضرر النفسي والصحي الذي تسببه هذه المخدرات بالفتية والشبيبة".

|276788|