الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يختتم زيارة عمل إلى مخيم عقبة جبر باريحا

نشر بتاريخ: 05/07/2007 ( آخر تحديث: 05/07/2007 الساعة: 02:05 )
اريحا -معا- اختتم وفد مدينة بوزنسيون الفرنسية زيارته لمخيم عقبة جبر في محافظة أريحا اليوم، بحث خلالها مشروع إعادة تطوير شبكة مياه الشرب في المخيم.

وترأس الوفد سبستيان مير نائب رئيس بلدية بوزنسيون لشؤون العلاقات الدولية، وانيك بنزيت السكرتيرة الأولى في البلدية، وكريستوف ليم نائب رئيس البلدية لشؤون مياه الشرب وبرنار رئيس شركة "هيدرولوجيين دون حدود"، وجون ميشيل ممثل جمعية فرنسا فلسطين التضامنية.

وقال مير ان الزيارة التي استمرت أربعة أيام، هدفت إلى مساعدة سكان مخيم عقبة جبر على إعادة تأهيل شبكة مياه الشرب، إلى جانب البحث في العلاقات الاجتماعية والتعاونية والرياضية بين مدينة بوزنسيون ومخيم عقبة جبر.

وكان الوفد واللجنة الشعبية قد عقدا اجتماعاً موسعاً شارك فيه ممثلون عن القنصلية الفرنسية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وسلطة المياه الفلسطينية وجمعية الشبان المسيحية، بحثوا خلاله في المشروع المعد من قبل خبراء المياه في مدينة بوزنسيون، لإعادة تأهيل شبكة مياه الشرب في مخيم عقبة جبر.

وتقدر تكلفة المشروع بـ 350 ألف يورو تبرعت بـ 100 ألف يورو منه بلدية بوزنسيون، فيما قدمت المؤسسة الوطنية الفرنسية للمياه بـ 150 ألف يورو حيث وعد المجتمعون بالعمل على إنجاح المشروع والمحاولة في إيجاد تمويل بقيمة 100 ألف يورو لإكماله، إذ انه من والمقرر البدء فيه في شهر نوفمبر من العام الحالي.

وقال رئيس لجنة مياه الشرب في مخيم عقبة جبر جمال عوضا: ان المشروع هو احد أهم الاولويات للمخيم على اعتبار ان شبكة مياه الشرب أنشئت منذ أكثر من عشرين عاماً، ونسبة الفاقد فيها يصل إلى 50% حسب الدراسات التي أجرتها وكالة الغوث الدولية.

من جانبه اعتبر رئيس اللجنة الشعبية للمخيم عدنان أبو زايد، ان هذا المشروع هو ترجمة لعلاقات التعاون المشترك ما بين المخيم ومدينة بوزنيسون الفرنسية.

وزار الوفد مركز شباب مخيم عقبة جبر، تحضيراً لإقامة فعاليات سيرك مع مطلع الشهر المقبل لأطفال المخيم وأطفال المحافظة، الذي ستقيمها فرقة فرنسية.

يشار إلى ان الوفد قام بزيارة القدس الشريف ومدينة الخليل، حيث اطلع على الأوضاع المأساوية للسكان هناك جراء الإجراءات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.