الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صفية وبني نعيم للصم: تطبيق اختبارات عناصر اللياقة البدنية على الطالبات

نشر بتاريخ: 24/04/2014 ( آخر تحديث: 24/04/2014 الساعة: 21:07 )
الخليل - معا : افتتح النائب الفني في مديرية تربية شمال الخليل السيد محمد الفروخ والدكتور عبد ربه مناصرة رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني –فرع بني نعيم وبشرى مناصرة من جمعية الهلال الأحمر النشاط الرياضي لتطبيق اختبارات عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة في مدرسة صفية الأساسية للبنات في سعير بالاشتراك مع مدرسة بني نعيم للصم والتربية الخاصة في بني نعيم التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

استهل الدكتور إدريس جرادات مرشد التعليم الجامع والتربية الخاصة في مديرية تربية شمال الخليل بالإشارة إلى أن النشاط يقام بالتعاون بين قسمي الإشراف التربوي والإرشاد والتربية الخاصة في مديرية شمال الخليل وأبدى شكره للإدارة و المعلمات على النشاطات التي تقوم بها المدرسة وأن هذا النشاط يأتي لتحقيق الدمج النفسي والأكاديمي والاجتماعي للطلبة الصم في مجتمع المدرسة والعمل على تحقيق التكيف المدرسي والمجتمعي..

وأشار مدير الهلال الأحمر د. عبد ربه مناصرة إلى أهمية الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع وشكر اللفتة الجميلة من مديرية تربية شمال الخليل،كما شكرت مديرة مدرسة بني نعيم للصم والتربية الخاصة مديرية تربية شمال الخليل وقسمي الإشراف والإرشاد على التعاون في تقديم هذا النشاط..

كما أشار مشرف التربية الرياضية في المديرية أ. منير التلاحمة إلى أهمية هذا النشاط وبالأخص إلى هذه الفئة من الطالبات التي يجب الاهتمام بها بإشراكها في النشاطات الرياضية الهادفة جنبا إلى جنب مع الطلبة غير الصم .

الصم، وأشار إلى أن اختبارات عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة تطبق لأول مرة في الوطن على فئة الطالبات وأن هذا النشاط سيتم تطويره إلى دراسة أكاديمية تتعلق برياضة الإناث في المدارس.

وقدم شرحا حول تطبيق اختبارات عناصر اللياقة البدنية و آلية تطبيقها على الصم وغير الصم و التي تتكون من اختبار المرونة ثم اختبار الرشاقة وهو الجري 20م بشكل ارتدادي ثم التوجه لتطبيق اختبار قياس عضلات البطن ثم عضلات الذراعين ثم الانتقال إلى السباق الختامي وهو اختبار الجري مسافة ميل-1609م من من مركز التجمع في منطقة رأس العاروض باتجاه بيت عينون بمحاذاة مدرسة إسماعيل الفروخ للبنين حيث نقطة نهاية السباق وشاركت عشرين طالبة من مدرسة بني نعيم للصم وثلاثين طالبة من الأسر الصفية للمرحلة الأساسية الدنيا من الصف الثالث إلى السادس الأساسي.

فيما أشارت مشرفة التربية الرياضية السيدة إشراق الحطبة أن النظرة المغلوطة إلى هذه الفئة وبالأخص الفتيات على إنهن غير قادرات يجب أن تنتهي وبمثل هذه النشاطات نثبت أن الكثير منهن يمتلكن قدرات أعلى من بعض الذكور خاصة تمرينات المرونة.

وبدأ تطبيق الاختبارات البدنية على الطلبة الصم وغير الصم و البالغ عددهم 50 طالبة اللواتي أعربن عن شعورهن بالسعادة لتطبيق الاختبارات ورغبتهن في أن يكون معهن طلاب من جميع مدارس المديرية تشاركهن في هذا النشاط .

فيما أعربت مديرة مدرسة بني نعيم للصم السيدة خلود مناصرة ومعلمات المدرسة عن سعادتهن بالمشاركة في هذا النشاط الرياضي و أبدين ارتياحهن لمشاهدة الفرح والسرور في وجه الطالبات الصم وقدمت معلمات مدرسة الصم اللواتي شاركن في هذا النشاط وبروح الفريق الواحد الشكر إلى كل من ساهم في نجاح النشاط و أعربن عن أملهن في أن يكون هناك أيام أخرى وليس لمرة واحدة و ابدين أملهن أن تكون الاختبارات القادمة مع طلاب أسوياء لفئات عمرية أعلى.
وفي ختام فعاليات سباق النشاط الرياضي لمسافة ميل شكرت مديرة مدرسة صفية الأساسية للبنات سناء عابد ، مديرية تربية شمال الخليل و الهلال الأحمر الفلسطيني ومركز الشرطة الفلسطينية في سعير والدفاع المدني فرع بني نعيم على جهودهم الرائعة في تنظيم حركة السير ومدير مدرسة إسماعيل الفروخ السيد عطا الفروخ على استقباله الحافل لجميع المشاركين بالسباق وغادة البربراوي معلمة التربية الرياضية في مدرسة سعير الثانوية للبنات ونيفين الطروة معلمة التربية الرياضية في مدرسة سعير الأساسية للبنات ونهيل شاهين معلمة التربية الرياضية في مدرسة صفية الأساسية للبنات ذات الدور المميز في تطبيق بنود اختبار عناصر اللياقة البدنية على طالبات المدرسة وانجازها المهمات المطلوبة بالسرعة القصوى والى كل من ساهم على إنجاح فعاليات النشاط الرياضي المميز.