الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو للمشاركة بالاعتصام الذي تنظمه فصائل منظمة التحرير في ساحة الجندي المجهول بغزة

نشر بتاريخ: 05/07/2007 ( آخر تحديث: 05/07/2007 الساعة: 08:06 )
غزة -معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني الجماهير في كافة محافظات قطاع غزة للمشاركة في الاعتصام الحاشد الذي تنظمه فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في ساحة الجندي المجهول الساعة الحادية عشر صباح يوم الخميس.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب فيب يان وصل معا نسخة عنه أن هذا الاعتصام يأتي تحت عنوان "من أجل وحدة الشعب والوطن والقضية وتحت راية علم فلسطين الخالد".

وأشار العوض إلى أن فصائل المنظمة عقدت سلسلة من الاجتماعات التحضيرية لإنجاح الاعتصام الذي يأتي تعبيرا عن حرية الرأي والدعوة للحفاظ على المسيرة الديمقراطية ورفض أسلوب الحسم العسكري الذي قامت به حماس في القطاع ودعوتها للتراجع عن كافة الإجراءات التي نتجت عن ذلك الأمر الذي يشكل مدخلا لمعالجة الأزمة الراهنة التي تعصف بالساحة الفلسطينية.

ونوه العوض إلى إن هذه الفعالية تأتي في نفس الوقت للتعبير عن رفض كافة الانتهاكات التي تطال المواطنين والمؤسسات في قطاع غزة والضفة الفلسطينية بما ذلك اقتلاع نصب الجندي المجهول.

وأشار العوض إلى "أن قطاع غزة سيبقى جزء أصيلا من الوطن ولن يقبل أهله البواسل لأية ممارسات يمكن أن تعزز الفصل السياسي والقانوني للقطاع إضافة إلى الفصل الجغرافي الذي يكرسه الاحتلال، الأمر الذي يتطلب من الجميع مزيدا من الحكمة بعيدا عن أي إجراءات إدارية تدخل المواطنين في دوامة الإرباك ولا تسهم في معالجة ألازمة".

واعتبر العوض المشاركة الجماهيرية الواسعة في هذا الاعتصام ستكون بمثابة رسالة شعبية واضحة تؤكد حرص شعبنا على وحدة الوطن والقضية وعدم قبول سياسية الأمر الواقع مما سيدفع باتجاه البحث الجدي للخروج من المآزق وعودة الأمور إلى نصابها في القطاع.