الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة عمل الإصلاح الإداري في الاتحاد الآسيوي تجتمع الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 25/04/2014 ( آخر تحديث: 25/04/2014 الساعة: 15:24 )
كوالمبور - معا : وضعت مجموعة عمل الإصلاح الإداري في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من التوصيات الخاصة بتطبيق المعايير الأفضل في الإدارة والتدقيق والامتثال، وذلك خلال اجتماعها غير الرسمي الذي عقد الأسبوع الماضي على هامش اجتماعات اللجان في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتسعى مجموعة العمل إلى الوصول لأفضل الممارسات في الشفافية، المساءلة، الديمقراطية، الهيكل المؤسسي، الإدارة المالية، الحقوق التجارية، اختيار الدول المضيفة للمسابقات والأحداث، شؤون الممارسات الإخلاقية والنزاهة، وكذلك تطوير خطة استراتيجية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفترة من عام 2015-2019.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صادق على تشكيل مجموعة العمل خلال اجتماعه الذي عقد يوم 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013.

وبدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفعل عملية الإصلاح خلال العام الماضي من خلال تشكيل لجنة الأخلاق، إلى جانب تأسيس دائرة مستقلة داخل الاتحاد لتقديم المساعدة في الشؤون الخاصة في التلاعب بنتائج المباريات.

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتطوير إجراءات جديدة خاصة بشؤون الموظفين والمالية، إلى جانب إطار عمل لإدارة المخاطر وعقود للتدقيق الداخلي.

كما تبنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظام جديد للسلوك ونظام للانتخابات، حيث سيتم خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي الذي سيعقد في ساو باولو يوم 9 حزيران/يونيو 2014، انتخاب أعضاء اللجنة الانتخابية ولجنة الاستئناف الانتخابية، تمهيداً لإجراء الانتخابات بشفافية في المستقبل.

وتجتمع مجموعة العمل الخاصة بالإصلاح الإداري خلال شهر أيار/مايو، حيث سترفع توصيات واضحة إلى المكتب التنفيذي في الاتحاد خلال ستة أشهر.
ويعتبر أعضاء مجموعة العمل مستقلون عن المكتب التنفيذي، ويعكسون تنوعاً في الخبرات، كما سيتم دعمهم من خلال مستشار خارجي مستقل.

مجموعة عمل الإصلاح الإداري في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:
علي كافشيان (إيران) - الرئيس
ماريانو ارانيتا (الفلبين) - نائب الرئيس
سي جي بارك (كوريا الجنوبية) - عضو
جوكو دريونو (إندونيسيا) - عضو
ناصر الطاهر (الكويت) - عضو