الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يستقبل وزير خارجية الاوروغواي ويطلعه على اوضاع بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/04/2014 ( آخر تحديث: 25/04/2014 الساعة: 15:52 )
بيت لحم - معا- استقبل محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل اليوم الجمعة في مكتبه وزير خارجية الاوروغواي الدكتور لويس المارغو وبمرافقته السفير نلسون لابيدي وبحضور ممثلين عن وزارة الخارجية الفلسطينية ومدير مكتب المحافظ صالح صبح وذلك في زيارته لمدينة بيت لحم والإطلاع على الحال الفلسطيني وزيارة مهد السيد المسيح.

المحافظ حمايل رحب بالوزير المارغو في مدينة بيت لحم مما يعزز اواسط العلاقة بين الشعبين التاريخية القديمة مثمنا دعم الاوروغواي لفلسطين حكومة وشعبا وتطلع فلسطين الى تعزيز وتوثيق العلاقة.

وتطرق حمايل الى الوضع العام السياسي والاقتصادي لمدينة بيت لحم والاعتداءات اليومية من قبل الاحتلال ومستوطنيه على الكل الفلسطيني ونهب الاراضي وقطع الاشجار والسيطرة الكاملة على المياه والآبار والتي تعد من اكثر القضايا صعوبة وبدء المعاناة مع فصل الصيف لكميته المحدودة من قبل الاسرائيليين منذ 20 عاما ولم يتم زيادتها نظرا الى اهمية بيت لحم السياحية والدينية ودخول اعداد هائلة من السائحين والحجيج من كل انحاء العالم.

واضاف الى اعتماد المدينة على قطاعي السياحة والحجر اضافة الى ازدياد متواصل وارتفاع في اعداد البطالة خاصة الخريجين وتأثير الجدار العنصري على كل القطاعات.

من جهته ثمن الوزير المارغو الاستقبال المميز من قبل المحافظ حمايل وشرحه التفصيلي لوضع المدينة مؤكدا على حرص بلاده الالتزام مع القانون الدولي الخاص بالحريات بجانب الالتزام ايضا مع الفلسطينيين ببناء دولتهم اضافة الى الاعتراف بفلسطين كدولة حرة وتعيين بلاده السفير الدائم الدكتور نلسون لابيدي والذي سيقيم في رام الله وفتح السفارة الاوروغوائية في رام الله اضافة الى توقيع اتفاقيات تعاون والتزام بلاده للدفاع عن حقوق الانسان ورفض السياسة الاسرائيلية للاستيطان والمدافعة عن حل الدولتين.