الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التاسع من ايار موعدا لانطلاق مارثون البيرة الثاني " ماجد اسعد "

نشر بتاريخ: 25/04/2014 ( آخر تحديث: 09/06/2014 الساعة: 20:56 )
رام الله - معا : امتدادا للنجاح المتواضع الذي حققه منظمي ماراثون البيرة الأول، تعلن جمعية أبناء البيرة الخيرية ومؤسسة شباب البيرة وبلدية البيرة عن انطلاق الحملة الدعائية لماراثون البيرة الثاني - ماراثون ماجد أسعد. ويأتي الماراثون من ضمن الخطة الاستراتيجية للجمعية والتي تهدف الى إعادة احياء روح العمل التطوعي لدى فئة الشباب من أجل المساهمة في إعلاء شأن مدينتنا وهذا الوطن الغالي.

ماراثون البيرة الثاني - ماراثون ماجد اسعد
التسمية:
سمي الماراثون ب"ماراثون البيرة الثاني – ماراثون ماجد أسعد" وذلك أيحاءاً بأن الجمعية والمؤسسة ستعمل على تنظيم ماراثون سنوي في مدينة البيرة، وجاء اسم ماجد أسعد، تكريماً من الجمعية والمؤسسة للسيد الرحوم ماجد أسعد، من أبناء مدينة البيرة والذي عرف عنه حبه للرياضة. وحددت اللجنة تاريخ التاسع من أيار 09/05/2014 للماراثون وذلك قبل انتهاء العام الدراسي لفتح المجال أمام الفرق المدرسية للمشاركة في الماراثون.

مسار الماراثون:
ينطلق الماراثون من أمام استاد بلدية البيرة الدولي ويتجه نحو البلدة القديمة باتجاه المسجد العمري مرورا بمدرسة المغتربين باتجاه مسجد العين. ومن هناك، يتجه المسار جنوباً الى شارع القدس – نابلس ووصولاً الى مدخل شارع فلسطين في حي الشرفة في مدينة البيرة. ومن هناك يتجه المسار غرباً على شارع فلسطين ووصولاً الى ميدان المنارة في مدينة البيرة. ومن هناك يتجه المسار شمالاً على شارع الإرسال ووصولاً الى فندق البيست ايسترن في مدينة البيرة. ومن هناك يتجه المسار شرقا مروراً من خلف المول ومن أمام مطعم نور ووصولاً الى ميدان فلسطين بالقرب من فندق "سيتي ان" في مدينة البيرة. ومن هناك يتجه المسار جنوباً على شارع القدس – نابلس ووصولاً الى ميدان الشهداء بالقرب من مقر بلدية البيرة القديم حيث يتجه المسار من هناك نحو البلدة القديمة ووصولاً الى نقطة النهاية عند مقر جمعية أبناء البيرة الخيرية.
|276952|
أهداف ماراثون البيرة:

يأتي ماراثون البيرة من أجل اعادة احياء روح العمل التطوعي لدى فئة الشباب وخاصة في ظل الظروف السياسية التي يعيشها وطننا الحبيب. خذا الوطن الذي يحتاج الى اعادة اللحمة ما بين افراده لاستكمال المشروع الوطني المتمثل بالصمود على ارضنا وتحرير فلسطين الغالية. ولعل هذا النشاط يعتبر بسيطا، الا ان له ان يساهم في تشجيع شبابنا على العمل الاجتماعي وعلى تحمل المسؤولية الاجتماعية.

اما على المدى المتوسط، فنحن نرى ان اطفالنا وشبابنا اصبحوا متعلقين بأجهزة الحاسوب ولا يمارسون اي نوع من المشاطات الاجتماعية والثقافية والرياضية، لذلك كان لا بد من وضع برنامج رياضي ثقافي اجتماعي يشارك به كافة ابناء هذه المدينة الزاهرة.


وعليه فان باب التطوع لتنظيم الماراثونواي نشاط اجتماعي رياضي ثقافي تنظمه جمعية ابناء البيرة الخيرية مفتوح للجميع ونرجو منكم جميعا المشاركة في تنظيم هذا النشاط وغيره.

ماجد أسعد
وُلد ماجد أسعد في مدينة البيرة بالثامن عشر من شباط لسنة 1934، عاش طفولته في كنف والديه ، إلا أن القدر شاء أن يفقد والدته و هو ما زال صغير السن ، وقد كان لذلك الأثر الكبير على نظرته للمستقبل ، فأكمل دراسته وحصل على الدرجة العلمية في الرياضيات.

عمل في قطاع التعليم، ودرّس مادة الرياضيات التي شكّلت الأساس في تفكيره وحياته، فقد كان يعتبرها رياضة العقل والذهن، كما كان دائم التشجيع للطلاب على ممارسة الرياضة البدنية والإهتمام بحصص الرياضة البدنية المدرسية إذ إن العقل السليم في الجسم السليم .

ومن حرصه على جيل الشباب، إذ إنهم عماد المجتمع، كان المرحوم من الأعضاء الفعّالين بمؤسسة شباب البيرة، التي تعتبر إمتداد لنادي البيرة الثقافي الذي أسس في بداية الأربعينيات، ومِن ثَمَ أنشئت مجموعة البيرة الأولى في عام 1964، وجاء بعدها قرار الدمج ما بين مجموعة البيرة الأولى و نادي البيرة الأهلي عام 1976 لتأسيس ما يعُرِفَ اليىوم بمؤسسة شباب البيرة.

وكما حرص ماجد أسعد على الشباب، حرص أيضاً على الرياضة الفلسطينية، وإستلامه لمنصب مدير شؤؤن الموظفين في مديرية التربية و التعليم لم يمنعه بتاتاً من دعم المؤسسات والأندية الرياضية.

ومن حرصه على الرياضة الفلسطينية قام هو ومجموعة من أصحاب الرأي السديد بتأسيس رابطة الأندية الرياضية، وجاء الإجماع على أن يكون ماجد أسعد أمين سر رابطة الأندية الرياضية.

وقد كان تأسيس الرابطة آنذاك يعتبر تحدياً صارخاً في وجه الإحتلال، وتصدّياً لمحاولات الإحتلال المستمرة لقتل الروح المعنوية والرياضية لدى الشباب الفلسطيني، إذ إن الإحتلال لم يتوانى للحظة في وضع العراقيل والصعوبات أمام النهوض بالأندية والرياضة الفلسطينية.