الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى تدين استمرار الصمت الدولي الاسرى

نشر بتاريخ: 26/04/2014 ( آخر تحديث: 26/04/2014 الساعة: 10:14 )
نابلس -معا- أكدت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى خلال اجتماعها الأسبوعي إدانتها للصمت الدولي اتجاه ما يتعرض له أسرانا البواسل في سجون الاحتلال من هجمة شرسة من قبل إدارة السجون.

وأعلنت الهيئة العليا أنها أعدت خطة لها من اجل استمرار الفعاليات التي تساند الاسرى المضربين عن الطعام ومن اجل الوقوف بجانب الأسرى وتعزيز صمودهم في مواجهة سياسات الاحتلال وإجراءاته العنصرية البغيض وان معركة (ثورة حرية وإرادة الحياة )التي اعلن عنها الاسرى هي معركة الجميع ولن نترك الاسرى وحدهم في هذه المعركة ضد الاحتلال.

واكدت ان هذه الفعاليات التي تأتي في ظروف صعبة ومتغيرات كبيرة ، وفي ظل هجمة استفزازية ينظمها الاحتلال لاستهداف ابناء شعبنا مشدداَ على ضرورة حشد جماهير شعبنا لنصرة أسرى الحرية اتفق الجميع على أن يكون بداية من الأسبوع القادم البدء ببرنامج فعاليات أقرته الهيئة وتأتي الفعاليات لإعلاء صوت أسرى الحرية موجهين الدعوة لمختلف القوى والشخصيات الرسمية والشعبية للمشاركة في كافة الفعاليات التي سيعلن عنها الأسبوع القادم .

وناقشت التصعيد الأخير من قبل إدارة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى والمعتقلين في كافة السجون وبتحديد في سجن النقب الصحراوي وطالبت مؤسسات المجتمع الدولي الإنسانية والحقوقية التدخل الفوري للجم إدارة السجون لوقف سياستها اللاانسانية التي تتبعها ضد أسرانا الأبطال والهادف إلى النيل من إنسانيتهم وكسر إرادة الصمود والتحدي من خلال العديد من الإجراءات التعسفية والتي أصبحت تنذر بتصعيد من قبل الحركة الأسيرة داخل السجون .

ودعت الهيئة العليا كافة أبناء شعبنا ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي الأسرى في الانخراط الفاعل في كافة الفعاليات الوطنية و الإعتصامات الجماهيرية التي ستنظمها الهيئة العليا خلال الأيام القادمة في كافة المحافظات.

وحملت الهيئة العليا إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين وطالب الجهات المختصة بضرورة التحرك لإنقاذهم قبي فوات الاوان .