الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يستقبل وزير خارجية الاوروغواي

نشر بتاريخ: 26/04/2014 ( آخر تحديث: 26/04/2014 الساعة: 15:25 )
الخليل-معا - استقبل نائب رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني المهندس ناصر العسيلي وزير خارجية الاوروغواي الدكتور لويس الماغرو يرافقه سفير دولة الاوروغواي لدى دولة فلسطين ومدير دائرة الشؤون الاقتصادية الدولية والمدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار, وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة
د. اسماعيل الجبريني, ايمن نيروخ, زهير القصراوي, كاظم حسونة وعامر العسيلي من أعضاء الهيئة العامة.

في بداية اللقاء رحب العسيلي بالضيوف في مدينة الخليل وملتقى رجال الأعمال الفلسطيني وقدم لمحة عن أهمية مدينة الخليل الحضارية والدينية ولمحة عن تأسيس ملتقى رجال الأعمال ودوره في خدمة الاقتصاد الوطني الفلسطيني من خلال ما يمثله من قاعدة تشمل جميع القطاعات التجارية والصناعية والخدماتية.

بدوره وزير خارجية الاوروغواي شكر ملتقى رجال الأعمال على الاستقبال, وأكد أن هدف الزيارة هو تبادل المعلومات بين الطرفين للعمل على زيادة الاستثمار والتعاون التجاري والصناعي بين البلدين.

وتم خلال اللقاء التباحث في سبل التعاون بين فلسطين والاوروغواي في كافة المجالات الاقتصادية من خلال تبادل المعلومات التجارية بين البلدين, كما وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل متخصصة تحاكي أهمية التبادل التجاري وتزيل العقبات لتسهيل التبادل والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما وتم التباحث في آلية الحصول على تأشيرة الدخول إلى الاوروغواي وصعوبة الحصول عليها, وأكد السفير على انه خلال شهرين سيتم ترتيب إصدار التأشيرة في مدينة رام الله.