الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بمنطقة "الشجاعية" تنظم بطولة الشهيد الدكتور موسى حلس

نشر بتاريخ: 26/04/2014 ( آخر تحديث: 26/04/2014 الساعة: 12:55 )
غزة -معا : في إطار إحيائها للذكرى السنوية الأولى لرحيل المفكر الفلسطيني الدكتور موسى حلس "أبو فراس" نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم شرق غزة منطقة الشهيد عاطف بسيسو "الشجاعية" بطولة كروية على ارض صالة الشهيد سعد صايل الرياضية .

وفي كلمة له باسم أصدقاء الشهيد أشاد الأخ المناضل محمد النحال "أبو جودة"عضو المجلس الثوري لحركة فتح بمناقب الشهيد وسيرته النضالية الحافلة بالنضال والبناء .

كما أوضح النحال بان الشهيد حلس بالإضافة إلى كونه دكتورا في علم الاجتماع فقد شغل العديد من المواقع التنظيمية في حركة فتح وليس أخرها اعتماده كأحد أعضاء الوفد الفتحاوي في المصالحة الفلسطينية نظرا لما يتمتع به هذا القائد من شخصية وحدوية لديها القدرة على حل النزاعات والخلافات .

كما أكد النحال أن الشهيد حلس كان محل إجماع لدى الفصائل الفلسطينية وانه كان يحظى بقبول واحترام من الجميع .

بدوره شكر الأستاذ كمال حلس "ابوالاديب "في كلمة باسم عائلة الفقيد موسى حلس الحضور وحركة فتح إقليم شرق غزة وكوادرها الذين شاركوا في البطولة الكروية كما اكد أبو الأديب فخر واعتزاز عائلته بالشهيد الدكتور موسى حلس ووقوف عائلته خلف القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس أبو مازن.

يشار إلى أن الدوري ضم ست فرق رياضية وقد فاز بلقب بطل الدوري فريق شهداء غزة أما فريق أبطال فلسطين فقد حصل على الترتيب لثاني . وحاز على لقب أحسن لاعب الرياضي احمد النعيزي أما جائزة أحسن أخلاق فكانت من نصيب اللاعب محمود حمدية أما أحسن هداف في الدوري فقد كان من نصيب اللاعب محمد توفيق الشيخ خليل .كما حصل اللاعب سعيد دويمة على جائزة أحسن حارس مرمى وجائزة أحسن روح رياضية فقد توج بها اللاعب رامي الشيخ خليل .

كما تم تكريم الحكام وهم محمد الشيخ خليل وخالد الشيخ خليل وكرم كل من الأخوة زياد أبو جبل وماجد جندية وهم الموظفين بالصالة الرياضية والإداري احمد حمدية وأخيرا الكابتن نايف النعيزي أبو محمود وفي الختام تم تكريم عائلة الشهيد موسى حلس من قبل قيادة إقليم شرق غزة والأخوة أمناء سر وكوادر مناطق الشجاعية وأمين سر وقيادة منطقة الشهيد عاطف بسيسو وأمين سر منطقة الشهيد خليل الوزير.