السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين: سيتم اعادة صرف رواتب الموظفين الذين تم وقف رواتبهم خلال الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 05/07/2007 ( آخر تحديث: 05/07/2007 الساعة: 14:27 )
رام الله- قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه سيتم اعادة صرف رواتب من اوقفت رواتبهم خلال الاسبوع القادم حيث تم تشكيل لجنة من المالية والديوان للتدقيق في قانونية تعيينات هؤلاء الموظفين.

وبين زكارنة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن وزارة المالية أوقفت جميع رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين الذين أدخلت اسماءهم بعد 1/1/2006 على كشوف وزارة المالية وذلك من أجل تدقيق مدى انسجام هذه القرارات مع القانون والاجراءات الخاصة بالتعيين .

وأكد زكارنة أن النقابة تتابع هذا الموضوع مع مجلس الوزراء والمالية والديوان ولجميع الموظفين من جميع الفصائل حيث تم اطلاعنا من قبل وزارة المالية أنه لم يتم وقف الرواتب بسبب الانتماء السياسي وانما لتطبيق القانون والنظام وانه تم صرف رواتب لـ 15 ألف من أعضاء حركة حماس معروفين لوزارة المالية والاجهزة الأمنية وأن العقود التي تم وقفها تشمل موظفين من حركة فتح بنسبة 25% و30% من حركة حماس والباقي من جميع الفصائل والمستقلين.

وقال زكارنة:" أننا نحرص على تطبيق القانون والنظام ونطالب الحكومة بذلك ولكننا بنفس الوقت سنقف مع الموظفين في محنتهم وخاصة موظفي العقود", مطالبا جميع موظفي العقود رفع تظلمات خلال الأيام القادمة لوزرائهم وتقديم جميع الأوراق التي تثبت قانونية تعييناتهم.

وبشأن المستحقات للموظفين أكد زكارنة التزام الحكومة ورئيس الوزراء د. سلام فياض بدفع هذه المستحقات وانه سيتم دفعها خلال الأشهر القادمة في حال وصول أي مبلغ للخزينة.

وبين زكارنة انه من المتوقع صرف مستحقات للموظفين خلال اسبوعين وخاصة بعد وصول جزء من المستحقات الضريبية من الجانب الاسرائيلي .