الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيرة - تكريم مجلس نقابة المهندسين

نشر بتاريخ: 26/04/2014 ( آخر تحديث: 26/04/2014 الساعة: 17:11 )
رام الله - معا- نظمت لجنة المهندس الموظف، في وزارات الاقتصاد الوطني وهيئة المدن الصناعية ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، اليوم في مجمع النقابات المهنية في مدينة البيرة حفلا تكريميا، لنقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي ولمجلس النقابة.

ونظم الحفل تقديرا لجهود المجلس ونقيب المهندسين في تبني والدفاع عن مصالح وحقوق مهندسي القطاع العام، والجهود التي بذلوها طوال الفترة الماضية من اجل ضمان حق مهندسي القطاع العام في نيل علاوة المخاطرة.

ونظم الاحتفال بحضور عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين والمدراء العامون المهندسين والمهندسين العاملين في الوزارات والمؤسسات السابقة، بالإضافة للمهندس اعديل واعضاء مجلس نقابة المهندسين المهندس رائد بشتاوي رئيس لجنة فرع رام الله والبيرة واسحاق سدر رئيس لجنة فرع الخليل وموسى قديمات.

وحيا وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني المهندس زياد طعمة، الدور البارز والمميز والجهود المضنية التي بذلها اعديلي ومجلس نقابة المهندسين وموظفي النقابة كافة في المتابعة والاتصال مع الجهات المعنية من اجل انصاف مهندسي القطاع العام وصرف علاوة المخاطرة المقرة لهم منذ سنوات عدة.

واضاف : نحن نعتبر ما انجز خطوة كبيرة وهامة، تسجل لصالح مهندسي القطاع العام على طريق نيل كافة حقوقهم المهنية والمعيشية المختلفة.

ومن جانبها شكرت المهندسة شفاء ابو سعادة نقيب المهندسين والنقابة، وكافة الجنود المجهولين الذين عملوا طوال الاشهر القليلة الماضية واصلين الليل بالنهار من اجل انصاف وتامين حقوق مهندسي القطاع العام.

وبدوره حيا المهندس اعديلي هذه اللفتة الطيبة، وقال: ما قمنا وسنقوم به من اجل انصاف مهندسينا واجب مهني ووطني نعمل على تنفيذه على اكمل وجه.

واشار الى ان هذه الانجازات ما كان لها ان تتحقق لولا جهود كافة اعضاء مجلس النقابة ومهندسي القطاع العام ، الذين شكلوا مثالا يحتذى به في الالتفاف حول نقابتهم والالتزام ببرنامج التحركات والفعاليات المطلبية التي نظمت طوال الاشهر والسنوات الماضية.

وذكر ان معظم مهندسي القطاع العام صرفت لهم علاوة المخاطرة المقرة لهم، موضحا: ان النقابة تتابع بعض القضايا والملفات العالقة لعدد من المهندسين العاملين في القطاع العام الذين لم تصرف لهم العلاوة حتى الان.

ومن جانبه اشاد المهندس رائد بشتاوي رئيس لجنة فرع رام الله والبيرة وعضو مجلس نقابة المهندسين، بالتفاعل الواضح الذي ابداه اعضاء النقابة من مهندسي القطاع العام مع تحركات النقابة المختلفة خلال الفترة الماضية.

وقال: ان هذا الموقف يعكس ايمان هؤلاء بجدية نقابتهم وحرصها على الدفاع عن حقوقهم وتأمينها، كما لفت بشتاوي الى الوقفة الايجابية الذي لعبه مهندسي القطاع الخاص، طوال فترة التحركات النقابية والجماهيرية الماضية عبر اشتراكهم وبشكل بارز في هذه التحركات.

وفي ختام الاحتفال تم تقديم درع تقدير للمهندس اعديلي ولأعضاء مجلس نقابة المهندسين.