الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عواد : يتوج عين عريك بطلا " لخماسيات أسرى الحرية بكرة القدم

نشر بتاريخ: 26/04/2014 ( آخر تحديث: 26/04/2014 الساعة: 16:20 )
رام الله - معا - اللجنة الاعلامية : تكمن فريق نادي عين عريك الرياضي من انتزاع كأس بطولة " أسرى الحرية " لخماسيات كرة القدم ، بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي قدورة بهدفين مقابل هدف ، وذلك ضمن البطولة التي نظمها أمس الجمعة على ملعب الكريتاس الرياضي ، بمشاركة 8 فرق رياضية لمواليد 97/98 .

وشارك في البطولة كلا من نادي عين عريك الرياضي أ ، فريق مدرسة وكالة الغوث ، فريق نادي صفا الرياضي ، فريق دير اللاتين " العائلة المقدسة " ، فريق مدرسة عين عريك الثانوية المختلطة ، نادي شباب البيرة ، ونادي دير دبوان ، نادي عين عريك ب.

والتقى في النهائي نادي عين عريك أ مع نادي قدورة في مباراة شهدت الحماسة والندية والقوة ، وافتتح بالدقيقة العاشرة المتألق نسيم عوض الله التهديف لعين عريك بعد تلقيه تمريرة بينية من الاعب خالد راجي ليضها في شباك قدورة ، وبعد ذلك توالت هجمات عين عريك بقيادة للاعبيه عامر مناصرة ونسيم عوض الله ، ليسدد نسيم كرة صاروخية ترتد من حارس قدورة ليتابعها مناصرة مسجلا الهدف الثاني لعين عريك .
|277067|
وكانت البداية قوية لعين عريك الذي سيطر على المباراة في شوطها الاول عبر تألق لاعبيه خيري السيوري وخالد صالح وعامر مناصرة ونسيم عوض الله ، ، وقلعة دفاعه حسني شيلو الذي تألق في صد أكثر من هجمة مرتدة لنادي قدورة ، وتميز اداء الاشبال بكرات طويلة وعرضية قادها اللاعب مناصرة زميله عوض الله في لعب امتع الجمهور .

وفي الشوط الثاني حاول قدورة بهجمات متتالية معادلة النتيجة إلا أن صلابة حارس عين عريك الذي تألق في صد أكثر من هدف محقق بشار العابودي حالت دون تسجيل أي هدف للبيرة ، ليعود عين عريك بتنظيم صفوفه ليتألق اللاعبين حسني شيلو خالد صالح من قطع هجمات قدورة ،لكن اصرار قدورة على تعديل النتيجة وحماسة لاعبيه اسفرت في نهاية الشوط الثاني من تسجيل هدف الشرف بقيادة لاعبه علاء لتنتهي المبارة بفوز عين عريك بهدفين مقابل هدف ، ليتوج بكأس البطولة .

وفي مباراة المركزين الثالث والرابع تمكن نادي صفا الذي ابهر الجماهير بأدائه ولعبه النظيف من انتزاع فوز ثمين من نادي دير اللاتين ليتنزع المركز الثالث في البطولة.

وفي ختام البطولة ، قال عنان شيلو مدرب فريق عين عريك ومنظم البطولة " نشكركم لتلبية نداء الاسرى بالمشاركة في هذه البطولة وأن حضوركم اكد الوفاء والانتماء الوطني لقضية شعبنا .
وتقدم شيلو بالشكر إلى الحاج صادق مناصرة وذلك لتبرع مجموعة الشوعاني للألمنيوم بملابس وتجهيزات الفريق ، مؤكدا أن هذا الدعم يعتبر بمثابة جائزة للفريق لحثه لمواصلة ادائه وعطائه المميز .

ومن جانبة أكد النائب مهيب عواد أن الشباب الفلسطيني هو عماد المستقبل وبناة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ، ونحن حريصون على تربية الاجيال على حب فلسطين والانتماء للأرض التي ولدنا فيها ، والتي يحاول الاحتلال سرقتها وتهويدها .
|277066|
وبعد ذلك قامت لجنة التكريم يمثلها النائب عواد، ورئيس المجلس خليل شاهين ونائب الرئيس اشرف شيلو، وأعضاء المجلس ماجد أبو صفا ، والمهندس وليد وهدان ، والحاج صادق مناصرة ،ورئيس النادي محمد شيلو وأمين السر باسيل العابودي ، واللجنة الشعبية لمخيم عين عريك برئيسها محمود خليل واعضائها أحمد خطاب ، وليد محمد عوض ، وعيسى عدنان بتكريم الفرق الفائزة .

حيث حصل عين عريك على كأس المرتبة الأولى ، و قدورة على المرتبة الثانية، صفا ثالثا ، وحصل الاعب بشار العابودي على أفضل حارس حيث لم يدخل مرماه الا هدف واحد خلال 8 مباريات .

وادار تحكيم المباراة ، معتز جمعة ، وبهاء ناصر .