السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعة الكشفية في بيت ساحور تقوم بحملة تطوعية في معسكر عش الغراب شرق المدينة

نشر بتاريخ: 05/07/2007 ( آخر تحديث: 05/07/2007 الساعة: 15:25 )
بيت لحم -معا- قامت المجموعة الكشفية في مدينة بيت ساحور وبالتعاون مع البلدية بحملة عمل تطوعي في موقع معسكر عش غراب الواقع الى الشرق من المدينة والذي إنسحب منه الجيش الإسرائيلي قبل سنة تقريباً.

وشارك في العمل عشرين متطوعاً ومتطوعة من مجموعات كشافة النادي الأرثوذكسي، الإنجيلية اللوثرية واللاتين وإشتمل على تنظيف الموقع وترتيبه وزراعة الأشجار المثمرة، ولازالت السلطات الإسرائيلية تمنع بلدية المدينة من الإستفادة من معسكر عش غراب وتنفيذ مشاريع تطويرية بدعوى أنه يقع ضمن منطقة( C )الخاضعة للسيطرة الأمنية والمدنية الإسرائيلية .

وإفتتح في دير اللاتين ببيت ساحور المخيم الثاني تحت شعار " جسور بين الأرض والسماء" برعاية البنك الأهلي وبمشاركة أكثر من 200 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 5-12 عاماً إضافة الى أربعين متطوعاً يشرفون على النشاطات التي تشمل الفن والموسيقى والدبكات الشعبية وألعاب رياضية متنوعة والسباحة والمسابقات ورحلات ترفيهية وتعاليم في الكتاب المقدس ومحاضرات دينية .

وقاد المخيم الشماس طارق أبوحنا والشماس مروان حسان من المعهد الإكليركي في بيت جالا وراهبات الوردية في بيت ساحور.

وعن أهداف المخيم قال الأب د. فيصل حجازين راعي طائفة اللاتين بالمدينة إنها تثقيف وتوعية المشاركين وتنمية المواهب عندهم وتقوية الشخصية والإحساس بالمسؤولية والإندماج في المجتمع والتعرف على الأماكن المقدسة وقضاء الأوقات الممتعة في فصل الصيف .