الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة: جيش الإعلاميين يتفوق على جيش المحررين فى حمل رسالة الأسرى

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 11:30 )
غزة- معا - شكر الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين والعرب على دورهم الريادي في حمل قضية الأسرى، ووصف حمدونة الإعلاميين بالجيش المساند لهذا الملف الانساني والذي تفوق في رسالته ودوره على جيش الأسرى المحررين إذا صح التعبير فى دعم قضية الأسرى وخاصة الاداريين اللذين يخوضوا معركة نضالية استراتيجية مفتوحة عن الطعام فى وجه الاحتلال وسياساته.

وأكد حمدونة أن الاعلام الفلسطيني والعربي في الفترة الأخيرة لعب دوراً بارزاً ومهماً في عرض مطالب الأسرى الإنسانية، ونقل معاناة ذويهم، وكشف انتهاكات الاحتلال بحقهم في كل تفاصيل حياتهم.

وأوضح حمدونة أن وسائل الإعلام "المشاهدة والمقروءة والمسموعة والالكترونية "كان الوسيلة الأكثر تأثير فى قضايا الأسرى لما له من دور تثقيفي وتوعوي واستنهاضي للشارع الفلسطيني والعربي.

وأوضح حمدونة أن الاحتلال أصبح أكثر غضباً من ذى قبل بفعل وسائل الاعلام، وأشاد بمحطات التلفزة الفلسطينية والعربية والدولية، والاذاعات المحلية، والصحف والمجلات والمواقع الالكترونية، ومئات آلاف المدوّنين الداعمبن والمساندين لقضايا الأسرى.

وطالب حمدونة جيش الإعلاميين وخاصة ممن يعملون فى فضائيات عربية وأجنبية بالمزيد من الجهد حتى تدويل هذا الملف الانساني والأخلاقي لتصل عدالة قضيتهم للمواطن العربي والغربي ولعواصم العالم المتنفذة بالقرار لتشكيل أوسع جبهة مساندة للأسرى ضد الاحتلال.