الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى: تردي الوضع الصحي للاسيرين علاء الهمص ومحمد مهرة

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا - أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين رامي العلمي، ان الوضع الصحي للاسيرين علاء ابراهيم الهمص "40" عاما، ومحمد العبد مهرة "30" عاما، وكلاهما من قطاع غزة، في تردي مستمر، وأنه يزداد سوء بعدم تلقيهم العلاج اللازم من قبل طبيب السجن.

وذكر العلمي أن الأسير الهمص، يعاني من داء السل الذي سبب له مشاكل في الرئتين وورم في الغدد اللمفاوية وضعف للبصر في احدى العينين، بالاضافه الى التبول اللاارادي. كما يعاني من هزال عضلي خطير، وإرهاق وأرق مستمرين، و يعاني الاكتئاب وانخفاض الوزن والشعور بآلام مستمرة في كافة أعضاء جسده، كالتهاب عصب القولون المزمن والحمى.

وروى الاسير الهمص للمحامي، حكاية الاهمال الطبي بحقة والاستهتار بوضعه منذ تاريخ اعتقاله 24/1/2009 وحتى الان، مؤكدا على انه لم يكن يعاني من اية مشاكل صحية قبل اعتقاله، وكل ما يعانية اليوم بسبب الاسر والاهمال الطبي بحقه.

وذكر المحامي العلمي ان الاسير محمد مهرة، اصيب منذ اعتقاله في العام 2008، بشظايا في الرأس، سببت لديه مشكله في الأعصاب، وتؤدي الى شعورة بنوبه اشبه برعشة كهربائيه بين فترة واخرى.

كما قال الاسير، بأنه يعاني من ألآم ومشاكل في المعده وحصوة في الكلى، و يعاني من "دوالي" في قدميه، وقد أثر ذلك على احدى خصيتيه، و ألم حاد في القدمين، كما ذكر بان عيادة السجن لا تعطه سوى المسكنات، وترفض إعطاء أية علاجات حقيقة.