السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: عائلة المعتقل الإداري مازن النتشة تناشد العالم بإنقاذ الأسرى

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 12:10 )
رام الله- معا - ناشدت عائلة الأسير مازن جمال جبرين النتشة (41) عاماً، من مدينة الخليل وعبر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، بالتدخل وإنهاء إضراب الأسرى الإداريين وتحقيق مطالبهم، وإنقاذ المرضى منهم والذين يخوضون الإضراب على الرغم من أمراضهم.

وقالت (أم حذيفة)، زوجة الأسير النتشة في الحديث لمركز أحرار إن زوجها يخوض الآن إضراب الأسرى الإداريين الذي بدأه الأسرى بتاريخ: 24/4/2014، على الرغم من سوء وضعه الصحي، حيث ذكرت إنه يعاني من مرض في الأمعاء الغليظة منذ 10 أعوام، وإنه يجب أن يتناول دواءه بانتظام وأن يتناول العديد من السوائل.

وأكدت أم حذيفة إن العائلة قلقة للغاية على الوضع الصحي لزوجها في السجن، خاصة ومع انقطاع الأخبار عن الأسرى الإداريين المضربين وامتلاء وسائل الإعلام بأخبار اشتداد الأوضاع في السجون ونقل للمضربين.

بدوره، قال فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار إن الأسير مازن النتشة، أمضى في الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال وعلى سنوات متفرقة 11 عاماً، وقد اعتقل في المرة الأخيرة بتاريخ: 26/8/2013، بعد خمسة أشهر من الإفراج عنه بعد ثلاثة سنوات ونصف أمضاها في الاعتقال الإداري.

وأضاف الخفش، إن الأسير النتشة رزق بمولوده (عبد الله) قبل شهرين، وقد جدد له الاحتلال الاعتقال الإداري مرتين على التوالي وسط قلق العائلة على مصيره.

كما أشار الخفش، إلى إن هناك العديد من الأسرى المرضى من الإداريين ويتناولون العديد من الأدوية، كالأسير نبيل النتشة والأسير النائب نزار رمضان وغيرهم.