الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"زوروا الخليل" تزيل الستار عن جدارية فنية في البلدة القديمة للخليل

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 14:24 )
الخليل- معا - أزيل الستار في البلدة القديمة بالخليل عن جدارية فنية اسمنتية تحكي قصة الحياة الشعبية التاريخية للبلدة القديمة بتنفيذ من مؤسسة "زوروا الخليل" وتمويل من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ولجنة إعمار الخليل، في ساحة موقف الباصات السياحية أمام المستوصف الطبي.

وتحكي الجدارية قصة معصرة الزيتون، وتحتوي على سنابل القمح وتعطي نظرة إلى المستقبل مع تركيز على ماضي الخليل وقدمها الذي يعود إلى أكثر من ستة آلاف عام.

افتتح الحفل بكلمة للدكتور علي القواسمة رئيس لجنة الإعمار الذي أكّد على أهمية هذه الجدارية التي تحكي قصة تاريخ الخليل وأكد على التعاون المثمر مع المركز الفلسطيني و"زوروا الخليل" لإنجاز هذه الجدارية.

ثمّ تحدّث ناصيف معلم مدير المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية عن سعادته لوجوده في الخليل وشكر "زوروا الخليل" على هذه المبادرة الرائعة وتحدّث عن الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تعاني منها الخليل.
|277127|
بدورها تحدّثت لينا الحموري من حملة "زوروا الخليل" مؤكدة على إصرار الحملة على وضع الخليل ضمن أولويات السياحة في فلسطين وتهيئة البنية التحتية للسياحة في الخليل ونقلت تحيات المهندس طارق التميمي مدير الحملة وشكرت الفنان إياد زيدان الذي أعدّ اللوحة. بعد ذلك نظّمت "زوروا الخليل" جولة سياحية للحضور في البلدة القديمة في منطقة الحرم الإبراهيمي وشارع الشهداء ومصانع الخزف والزجاج بالمدينة.

من جهة أخرى أكّد المهندس طارق التميمي مدير حملة "زوروا الخليل" التي تأسست عام 2010 على تشجيع السياحة في الخليل وأن هذه الجدارية تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي أعدّتها "زوروا الخليل" للتعريف بالخليل وتشجيع السياحة إليها.

وقدّم شكره للمركز الفلسطيني ولجنة الإعمار على تعاونهم المثمر لانجاز هذه الجدارية.