الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر شبابي يحذر من فشل اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 27/04/2014 ( آخر تحديث: 27/04/2014 الساعة: 14:53 )
غزة- معا - ابدى عدد من الشباب تخوفهم من فشل اتفاق المصالحة نتيجة فشل ست اتفاقيات سابقة مؤكدين انهم سيضغطون على صناع القرار من خلال التحرك الجماهيري لاتمام اتفاق المصالحة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الشبابي الاول الذي عقدته جمعية المنتدى الثقافي الشبابي اليوم تحت عنوان "نحو استراتيجية وطنية لتمكين الشباب" لتوسيع الخيارات المتاحة امام الشباب باعتبارهم جوهر عملية التنمية.

وقال المهندس عصام ابو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ورئيس جمعية المنتدى الشبابي ان الهدف من المؤتمر هوا الاطلاع على اوضاع الشباب والبحث عن كيفية استعادة دورهم في الحياة السياسية وإشراكهم بالقرار السياسي الفلسطيني.
|277132|
وأكد ابو دقة ان انعقاد المصالحة سيؤثر بشكل ايجابي على الشباب من خلال فتح مجال العمل امامهم في مؤسسات السلطة الوطنية
من جانبها اوضحت هبة ابو خوصة احد المشاركين بالمؤتمر ان هذا المؤتمر خطوة اولى في طرح مشكلة الشباب ومحاولة حلها خاصة ان المجتمع الغزي تتفاقم فيه هذه المشكلة بشكل يومي مما ادى الى قتل الكثير من الكفاءات الشبابية.

وشدد محمد أتلولي ان المؤتمر الشبابي يأتي ضمن سلسلة فعاليات تنظمها الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني لأحياء دور الشباب في صناعة القرار الفلسطيني خصوصا ان المصالحة الفلسطينية باتت على الابواب ولكنه لم يخفي قلقه من فشلها.|277131|