السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون لمعا: عمل لجنة المصالحة المجتمعية مرتبط بالحكومة

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 07:51 )
غزة- معا – أكد أعضاء في لجنة المصالحة المجتمعية أن استئناف عمل اللجنة بشكل فعال مرتبط بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال إسماعيل رضوان عضو لجنة المصالحة المجتمعية عن حركة حماس في حديث لمراسل "معا" لاستئناف عمل اللجنة بشكل فعال مرتبط بالإسراع بتشكيل حكومة لوحدة الوطنية لإنهاء بحاجة لغطاء مالي ودعم من الحكومة".

وأضاف اعددنا كافة الهياكل اللازمة سواء اللجنة المركزية أو اللجان الفرعية التخصصية منذ فترة ونحن لأول لجنة تهني عملها وتم وضع ميثاق الشرف بالإضافة إلى لجان الأضرار والقضاء الشرعي والعرفي التي ستحكم في حل الإشكاليات".

وأكد رضوان جاهزية اللجنة لتنفيذ الاتفاق.

من جانبه قال رباح مهنا رئيس اللجنة المجتمعية وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لمراسل "معا" أن عمل اللجنة يبدأ عندما تكون هناك مصالحة حقيقية وتشكل الحكومة"، مشيرا إلى أن اللجنة جهزت كل ملفاتها وبحاجة للتطبيق الفعلي.

وكانت الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت يومي 20 و22 من ديسمبر 2011 في العاصمة المصرية القاهرة واتفقت على تشكيل لجان لتنفيذ آليات إنهاء الانقسام، حيث شكلت لجنة للمصالحة المجتمعية، وأخرى للحريات العامة،إلى جانب اتفاقها على تشكيل لجنة الانتخابات المركزية.

وتعد مهمة اللجنة إنهاء الخلافات العائلية التي خلقها الانقسام أكبر تحدي لهذه اللجنة التي يشارك فيها مسؤولون من حركتي فتح وحماس وبقية الفصائل.