الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تقيم مخيما كشفيا إرشاديا للمرشدات

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 11:00 )
جنين -معا- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين السيدة سلام الطاهر وبدعم من مؤسسة فلسطين الخير ممثلة بمديرتها السيدة رولا سلامة، نظم قسم النشاطات الطلابية مخيما كشفيا إرشاديا حمل اسم " مخيم الحرية" تزامناَ مع إحياء يوم الأسير الفلسطيني، شاركت فيه سبعون مرشدة كشفية من مدارس المديرية، وذلك في مدرسة بنات دير غزالة الثانوية.

و خلال فعاليات المخيم، أكد رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب في زيارته للمخيم على دور الحركة الكشفية والمرشدات في بناء المجتمع، وتولي زمام المسؤولية وتعزيز الانتماء إلى القيم الانسانية والوطنية والأخلاقية.

جاءت فعاليات المخيم منسجمة مع جملة هذه القيم الاخلاقية الوطنية القيادية حيث قامت السيدة ريتا عودة بتقديم محاضرة للمرشدات ركزت فيها على تعزيز المهارات القيادية وتقييم الذات.

وتميزت هذه المحاضرة بمشاركة كبيرة من المرشدات وبتفاعل ملحوظ مع الموضوع التدريبي، حيث قالت المرشدة سلوى الأحمد- إحدى طالبات مدرسة جنين الأساسية - أنها استفادت من المعلومات والمادة التدريبية المقدمة في التدريبات واستطاعت التعبير عن ذاتها بشكل مميز.

كما تضمن المخيم العديد من التدريبات على المهارات الكشفية والحركات النظامية واستخدام الحبال، وحفلات السمر التي تعزز التراث الشعبي الفلسطيني وتعرف المشاركات بأنواع الغناء التراثي الأصيل.

وتضيف السيدة سهير سليمان _ احدى القائدات المشاركات في المخيم – حول هذه الأنشطة ودورها: " إن مثل هذه الأنشطة الكشفية المميزة تساعد على صقل مهارات المرشدات وتعزز ثقتهن بالنفس ، كما أنها تزيد من قدرتهن على التعامل بروح مبادرة فاعلة".

أما المرشدة ورود حسن من مدرسة الجلمة الثانوية فأكدت أن هذا النشاط كان فرصة مميزة بالنسبة لها لاكتساب مهارات جديدة، خاصة ما اكتسبته من معرفة حقيقية حول القيم التراثية والشعبية في المجتمع الفلسطيني.


تأتي فعاليات هذا المخيم بقيادة مشرفة المرشدات في قسم النشاطات الطلابية وفاء شواهنة وبمشاركة القائدات رائدة محاميد، سهير سليمان، دولت شعبان، يسرا زيدان، وفاء زكارنة.

وخلال المخيم قام مشرف الكشافة في المديرية محمود نواهضة بزيارة المخيم وأكد على ضرورة التفاعل مع المجتمع المحلي، ودور الأنشطة والفعاليات في تعزيز القيم الأخلاقية والتعاونية في المجتمع لخلق جيل مبادر.

وقد تميز مخيم الحرية بمساندة كبيرة من المجتمع المحلي في قرية دير غزالة، حيث كان لجمعية دير غزالة الخيرية دور ومساندة مميزة في هذا النشاط.