الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت وسلطة جودة البيئة تنظمان تدريبا لمشرفي الصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 13:31 )
سلفيت -معا- نظمت دائرة الصحة والبيئة في محافظة سلفيت وبالتعاون مع مكتب سلطة جودة البيئة في سلفيت دورة تدريبية لمشرفي الصحة المدرسية في عدد من مدارس المحافظة، وذلك بحضور القائم باعمال مدير عام الشؤون العامة نعيم حرب ومدير مكتب سلطة جودة البيئة مروان ابو يعقوب والمدرب ايمن عبد ربه من سلطة جودة البيئة .

وفي بداية اللقاء رحب حرب بالحضور ناقلا تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر واهتمامه بالقضايا البيئية التي تمس حياتنا بشكل مباشر، مؤكدا على اهمية تضافر الجهود المؤسسية والمجتمعية لمواجهه التدهور الحاصل في البيئة وما ينتج من اثار سلبية مباشرة على حياة المواطنين، مشددا على اهمية التوعية من خلال عقد العديد من النشاطات التي تستهدف مدارس المحافظة لتنفيذ انشطة بيئية .

واشار ابو يعقوب الى اهمية التوعية البيئية في المدارس وخاصة فيما يتعلق بالقضايا البيئية والنفايات الصلبة.

بدوره قدم عبد ربه عدد من المبادرات البيئة التي يمكن القيام بها من خلال اعادة استخدام المخلفات الورقية والبلاستيكية وغيرها، وكذلك تأهيل الحدائق المدرسية وكيفية استخدام الوسائل المتاحة في المدارس من النفايات واعادة استخدامها كوسائل تعليمية.

وفي نهاية اللقاء التدريبي قدم المشرفون الصحيون مبادرات بيئية للعمل على تنفيذها في المدارس، من خلال مشاركة الطلبة وقد ابدت محافظة سلفيت استعدادها للمساعدة ضمن الامكانيات المتاحة ومن خلال توفير التدريب اللازم، كما وابدى المدرب ايمن عبد ربه استعداده للمساعدة وزيارة المدارس وتدريب الطلبة .

وفي الختام شكر الحضور المدرب عبد ربه ومكتب سلطة جودة البيئة في سلفيت ومحافظة سلفيت الراعي لهذا النشاط.