الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مؤسسة الداد الألمانية يزور جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 17:00 )
طولكرم- معا - التقى د. احمد الرمحي – القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري ، في مكتبه اليوم، د. كارستن والبينر - مدير مكتب مؤسسة الداد(DAAD) الألمانية في فلسطين بهدف تعزيز التعاون بين جامعة خضوري ومؤسسة الداد الألمانية و إلقاء محاضرة تعريفية للمهتمين ببرنامج المنح الألمانية من حملة شهادتي البكالوريوس والماجستير من طلبة وموظفين الجامعة.

وتم اللقاء بحضور د. سامر النجار - عميد التخطيط والتطوير والجودة و أ. عزمي صالح - مدير وحدة العلاقات العامة في الجامعة.

في بداية اللقاء، رحب د. احمد الرمحي بالدكتور كارستن والبينر، وقدم الرمحي نبذة عن نشأة الجامعة و مسيرتها التعليمية و التخصصات التي تطرحها وخططها الحالية والمستقبلية على الصعيد الأكاديمي من جهة والمشاريع التطويرية من جهة أخرى، من اجل النهوض في جامعة خضوري والوصول بها إلى المستويات العالمية.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تعزيز التعاون ما بين الجامعة ومؤسسة الداد من خلال إتاحة المجال أمام خريجي جامعة خضوري للاستفادة من المنح المقدمة من المؤسسة، ومنح الكادر الأكاديمي بالجامعة فرص للحصول على الماجستير والدكتوراه في الجامعات الألمانية.

وبدوره، عبر الدكتور والبينر عن سعادته بزيارته الثانية لجامعة خضوري، وتحدث الدكتور والبينر عن المشاريع التي تقدمها مؤسسةDAAD وتشجيعها للمهتمين بالبحث العلمي وببرامج المنح لنيل الماجستير والدكتوراه والزيارات البحثية المتبادلة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وأمام حضور عدد كبير من المهتمين ببرنامج المنح الألمانية من حملة شهادتي البكالوريوس والماجستير من الطلبة والموظفين و بحضور الكادر الأكاديمي العامل في الجامعة من خريجي الجامعات الألمانية، قدم والبينر عرضين تفصيليين منفصلين لبرنامج منح الماجستير والدكتوراه وشروطهما وكيفية الاستفادة منهما، بالإضافة إلى الزيارات البحثية لأساتذة الجامعة. وفي نهاية المحاضرة أجاب والبينر على كافة الأسئلة المتعلقة ببرنامج المنح.

وتأتي هذه الزيارة في إطار بحث آفاق التعاون بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الألمانية عبر مؤسسة DAADوجامعة فلسطين التقنية – خضوري على مختلف الأصعدة، وخاصة برامج المنح للدراسات العليا وزيارات البحث العلمي الطويلة وقصيرة الأمد.