الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تختتم المخيم الكشفي" أسرى الحرية"في ذكور سنجل

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 20:09 )
رام الله - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة أ. أيوب عليان – وتنفيذا لخطة النشاط الكشفي في المديرية - أنهى قسم النشاطات الطلابية المخيم الكشفي بعنوان " أسرى الحرية " في مدرسة ذكور سنجل الثانوية حيث ضم المخيم عددا من مدارس المحافظة بالإضافة إلى مديرية ضواحي القدس وتمثل المخيم بعمل برنامج لمدة ثلاثة أيام شمل خلالها على العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج الكشفية ،وتم افتتاح المخيم في مدرسة ذكور سنجل الثانوية بحضور أ. ناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة في وزارة التربية والتعليم العالي وأ. محمود أبو خليل مشرف الكشافة والمرشدات في مديرية ضواحي القدس وأ. يوسف حرفوش مشرف الكشافة في مديرية رام الله والبيرة وأيوب سويد رئيس بلدية سنجل وأعضاء اللجنة الكشفية في مديرية التربية والتعليم .

بدوره رحب مدير المدرسة أ. محمد كراكرة بالحضور جميعا مبرزا اهتمام مديرية التربية والتعليم بالجانب الكشفي لما له من دور مميز في تلقين طلبتنا من المنتسبين للحركة الكشفية الأهداف الإنسانية النبيلة لشباب وشابات الحركة الكشفية والإرشادية التي تجعلنا نقف إجلالا وتقديراً لهذه الشريحة من الشباب الذين برهنوا على المعنويات العالية والآثار في حب العمل التطوعي الإنساني الهادف إلى خدمة المجتمع والتحلي بالمسؤولية وحب الوطن، مؤكدا أن مدرسة ذكور سنجل الثانوية محطة لاستقبال التجمعات والمخيمات الكشفية وأننا نفتح أبوابنا لكل النشاطات ،وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المخيم بكل مكوناته وبرامجه وثمن دور الداعمين له.

وأكد أ. ناصر الفقية أن هذا المخيم والذي يصادف مع يوم الأسير الفلسطيني الذي ضحى لهذا الوطن وان عددا من أبناءنا الطلبة لا زالوا يقبعون خلف القضبان في سجون الاحتلال فلهم منا ألف تحية وتقدير ونسأل الله تعالى الفرج القريب لكل أسرانا البواسل، ونؤكد أن تنظيم مثل هذه المخيمات تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تطوير أنشطة الحركة الكشفية لما لها من أهمية في تنمية مواهب طلبتنا باعتبارهم رمز الوحدة الوطنية داعيا الكشافة إلى المساهمة الفاعلة في إنجاح فاعلية المخيم والاحتفاء بهذه المناسبة من خلال إبراز القيم والمعاني وأن يكونوا روادا للتغيير في الحركة الكشفية وروادا للتغيير التي يسعى إليها الجميع.

ومن جانبه أيضا رحب أيوب سويد بجميع الحضور والمشاركين في هذا المخيم مبينا أن النشاط المدرسي يعتبر جزءاً من منهج المدرسة الحديثة، فهو يساعد في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب تفكير لازمة لمواصلة التعليم وللمشاركة في التنمية الشاملة للمجتمع لمواصلة العملية التعليمية وتحقيق التنمية الشاملة في داخل المجتمع ونثمن كافة الجهود التي قامت على إعداد هذا المخيم ونتوجه بالشكر الجزيل إلى مدير المدرسة والهيئة التدريسية فيها لما لهم دور بناء وفي تطوير الصرح العلمي في بلدتنا وأننا في بلدية سنجل على استعداد تام لتقديم الدعم المطلوب.

وأكد أ . يوسف حرفوش مشرف النشاط الكشفي في المديرية على الدور التربوي البارز للحركة الكشفية وتدريب الطلبة الكشافيين على تحمل المسؤولية وامتلاك القدرات على مواجهة المتاعب والصعاب من خلال المخيمات الكشفية التي تحمل في طياتها جميع المعاني والقيم التي نشأ عليها طلبتنا والتي تتجذر في سلوكيات الكشافة ، كما نقدم شكرنا لقادة النشاط الكشفي في مديرية التربية والتعليم – رام الله والبيرة للدور المميز الذي يقومون به تجاه طلبتهم وان هذه المخيمات تشكل فرصة متجددة لطلبة الحركة الكشفية للتعارف وتبادل الخبرات والمهارات الكشفية والاستفادة منها كما نتقدم بجزيل شكرنا وعظيم امتنانا إلى إدارة المدرسة وهيئتها التدريسية والقائد الكشفي فيها والى الإخوة في بلدية سنجل وأهالي البلدة عامة على ما قدموه لنا من حسن ضيافة وكرم عربي أصيل ومساهمتهم البناءة في إنجاح المخيم والى مديرية التربية والتعليم – ضواحي القدس لاستجابتهم دعوتنا والمشاركة في هذا المخيم.

واستكمالا لبرنامج المخيم تم رفع العلم الوطني وتنفيذ البرامج والفعاليات والأنشطة الكشفية حسب البرنامج المعد من قبل مديرية التربية والتعلم بشقيه العملي والنظري. واحيا المشاركون في المخيم الكشفي حفل سمر كشفي جسدوا فيه تقاليد حفلات السمر الكشفي من خلال تقديم عدد الفقرات التي بدأت بالقرآن الكريم تلاها نماذج من الموهوبين والمبدعين الذين قدموا العديد من الفقرات الفنية الشعبية والعديد من الألعاب الكشفية التي تميز بأدائها عدد من المشاركين في المخيم.

واختتم المخيم بعمل طوعي شمل تنظيف الطرقات في القرية تعبيرا منا على شكرنا الجزيل لأهالي القرية المعطائين من حسن استقبال وضيافة .