الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انوار حامد :800 م والوثب العالي عشقي باللعبة واتمنى الوصول للاولمبياد

نشر بتاريخ: 28/04/2014 ( آخر تحديث: 28/04/2014 الساعة: 20:09 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - "عندي رسالة لاصحاب القرار في اتحاد العاب القوى واللجنة الاولمبية وهي انني اشرف على تدريب نفسي دون وجود مدربين او مدربات واشارك في البطولات هكذا لوحدي دون توجيه او متابعة من قبل احد،فاطالبهم بدعمي والاشراف على تدريباتي ومساندتي بالبطولات والنشاطات وتوجيهي الوجهة السليمة باللعبة" بهذه الرسالة بدأت لاعبة كلية فلسطين التقنية للبنات انوار حامد حديثها معنا عن عشقها للعبة العاب القوى وبخاصة سباق 800 مترا والوثب العالي وتتمنى الوصول الى المشاركة في الاولمبيات ولمزيد من القاء الضوء على اللاعبة انوار كان هذا الحوار:

* كيف بدأت حياتك الرياضية ؟
- بدأت حياتي الرياضية من الصف السادس الاساسي حيث شاركت بسباق الضاحية وحصلت على المرتبة الثانية ومن ثم اصبحت اشارك كل سنة بسباق الضاحية واحصل على المراتب الاولى وخلال مشاركتي عشقت منافسات العاب القوى ومن ثم انطلقت لتدريبها بشكل شخصي ووجدت نفسي قادرا على تدريبات اللعبة ومنافساتها وفي الصف التاسع شاركت بمنافسات الوثب العالي وبقيت اتابع واشارك في منافساتها ومنافسات الماراثون والريشة الطائرة حتى يومنا هذا.

* من الذي اكتشفك او اكتشف موهبتك ؟
- اكتشف موهبتي معلمة التربية الرياضية نسرين شوامرة وكانت تدربني ايام المدرسة وتشجعني كثيرا وانا هنا اقدم لها الشكر الجزيل لجهودها الكبيرة معي.
|277335|
*من الذي ساندك ووقف معك حتى وصلتي الى مستواك؟
- كان من أهم من وقف معي وساندني اهلي وبالذات والدي الذي تفهم حبي للرياضة فلم يعترض على ممارستي لها وكان يفرح كثيرا عندما احقق الفوز في اي منافسة رياضية ويقوم بتشجيعي على الدوام ، ولم يقتصر الامر على مساندة اهلي بل تعدى ذلك لصديقاتي وبالذات معلمتي بالمدرسة نسرين شوامرة ومعلماتي في الكلية ، كما انني لدي دافع كبير واصرار شديد على تدريب وممارسة الرياضة وبالذات العاب القوى لانني اعتبرها تجري في جسمي مثل الدماء التي تجري في عروقي.

* ماذا تدرسين في الكلية ؟
- ادرس الادارة التقنية في كلية فلسطين التقنية برام الله ، لكن عندي موهبة رياضية وحب وعشق لكل شيء اسمه رياضة .
* ماذا تقدم لك جامعتك وهل تساندك في الرياضة والالعاب الرياضية؟
- جامعتي تساندني في كل شيء له علاقة بالرياضة ويقومون بدعمي ومساندتي دوما ويشجعوني، بكنني اقوم بالتدريبات لوحدي دون وجود مدربين .

* كيف تقيمين مستوى الرياضة محليا ؟
- مستوى الرياضة في تقدم مستمر وخاصة بالنسبة للرياضة الذكورية اما بالنسبة للرياضة النسوية فهي الاخرى تتقدم ولكن ببطء ونحن نريدها ان تصل مرحلة التقدم الحاصل لدى الرياضة لدى الرجال من اجل الارتقاء بها الى الافضل. وبالنسبة للعبة العاب القوى فإن المشاركات دائما يكن قليلات اذا ما قارنا ذلك مع الرجال

*ماذا بالنسبة لكرة الطائرة المصغرة وهل اوصلتموها الى محبيها ؟
- بالنسبة للكرة الطائرة فنحن نواصل تدريباتنا فيها وخاصة الطائرة المصغرة التي نقوم بتعليم ونشر اللعبة لدى الاطفال بقيادة المشرف على اللعبة في اتحاد كرة الطائرة راني عصفور الذي يقدم جهودا كبيرة في سبيل نشر اللعبة في فلسطين
|277336|
*ماذا بالنسبة لالعاب القوى وماذا تلعبين من العاب فيها وكيف تقيميم مستواها؟
- انا احب رياضة العاب القوى فهي عصب الالعاب الاولمبية واساسها وقد تخصصت في العاب القوى لحبي لها وعشقي بها وتخصصي هو سباق لمسافة 800 مترا والوثب العالي، وافكر في التدريب على رمي الرمح ايضا.

*ماهي البطولات التي شاركتي فيها في العاب القوى وهل من ارقام لك فيها؟
- شاركت في عدت بطولات على المستوى المحلي في بطولة الجامعات في سباق 800 متر وحصلت على المرتبة الثالثة بزمن 4 دقائق 13 ثانية وشاركت في بطولة "اركض لصحتك اركض للامل" وفي منافسات الوثب العالي وحصلت على المرتبة الثالثة بارتفاع 130 م وشاركت في بطولة الجامعات بجامعة النجاح بالوثب العالي.

* ما هو هدفك من الرياضة وما هو مستقبلك وماذا تتمنين ؟
- انا اعشق لعبة العاب القوى وهدفي الوصول الى بطولات ومنافسات قوية على مستوى الوطن والمستوى العربي والعالمي والوصول الى الالعاب الاولمبية وتمثيل فلسطين فيها.

* هل من رسالة تحبين توجيهها ؟
- عندي رسالة تهمني انا وهي انني اقوم بتدريب نفسي دون وجود مدربين او مدربات واشارك في البطولات هكذا لوحدي ولو وجد المدرب لكانت نتائجي افضل بكثير جدا من الان واتمنى ان يساعدني ويساندني المختصون باللعبة حتى اصل لحلمي في اللعبة.
واخيرا اشكر زميلتي باللعبة التي تساندني كثيرا منى بسيسو وفريق جامعة النجاح الوطنية لانهم يساعدوني في مجال اللعبة من خلال خبرتهم وبالذات ورود ضوالخي وساهر جوده واسلام عبد الله وبدر لامي وفيحاء وقاسم ومحمد واسحاق واشكر هنا راني عصفور لمساندتي بكرة الطائرة.

بطاقة شخصية
انوار رزق حامد
19 سنة
العاب قوى
وثب عالي وعدو مسافات 800 م
كلية فلسطين التقنية –البنات.