الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير جنوب أفريقيا: الاحتلال سيزول كما زال النظام العنصري بجنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 16:11 )
القدس- معا - التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع شون بينفلدت سفير جمهورية جنوب أفريقيا في دمشق.

وقدّم السفير عبد الهادي التهنئة لسفير جنوب افريقيا بمناسبة يوم الحرية لجنوب افريقيا، وأعتبر أن انتصارها على العنصرية زاد من أمل الشعب
الفلسطيني في الانتصار على الاحتلال الذي هو أسوأ من نظام الفصل العنصري الذي كان يمارس في جنوب افريقيا.

وشرح عبد الهادي أوضاع المخيمات الفلسطينية الصعبة والمعاناة الإنسانية في سوريا بسبب دخول المسلحين إليها، كما وقدم شرحاً حول المصالحة الفلسطينية والطريق المسدود التي وصلت إليه المفاوضات مع إسرائيل بسبب استمرارها في الاستيطان وعدم الإفراج عن الأسرى وعدم الالتزام بالشرعية الدولية.

من جهته أكّد بنينفلدت أن بلاده ستعمل على التحرك مع "دول البريكس" دولياً من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام من أجل تطبيق الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وأن بلاده تدين تهرب إسرائيل من الالتزام بالاتفاقيات مع السلطة الفلسطينية و أن استمرارها بالاستيطان يشكّل العقبة الكبرى في تحقيق حل الدولتين.

كما أكّد سفير جنوب افريقيا أن بلاده تقدّر نضال وصمود الشعب الفلسطيني الذي حافظ على حقوقه رغم السياسة الاسرائيلية المتغطرسة والمتمسكة بالاحتلال، وأن جنوب أفريقيا على ثقة بزوال الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية كما زال النظام العنصري بجنوب افريقيا.