الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تقدم خزانات مياه للسكان المشردين بخربة طويل في عقربا

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 16:08 )
نابلس- معا - نفذ طاقم الاغاثة الزراعية في مكتب نابلس زيارة تضامنية الى خربة طويل في عقربا على اثر قيام قوات الاحتلال بتدمير الموقع وتشريد السكان الآمنين حيث اتى الدمار على جميع منشآت القرية من بيوت للسكن وحظائر للاغنام واثاث واعلاف، كما وتم تدمير خزان المياه الوحيد بالقرية التي يسكنها ما يقارب خمسة وعشرون اسرة.

وقال ضرار ابو عمر مدير الاغاثه الزراعيه في نابلس ان حجم الدمار الذي خلفته آلة الاجرام الاحتلالية غير مسبوق وقد تم بحضور اكثر من 400 جندي احتلالي وعشرات الاليات العسكريه والجرافات. وان هذا الاعتداء يهدف الى اقتلاع السكان الاصليين من المنطقه وجعلها لقمه صائغه للمصادرة وسيطرة المستوطنين عليها وبالتالي حرمان المزارعين والاهالي من الاستفاده من اراضيهم واستغلالها وقطع مصادر رزقهم.

واضاف ابو عمر ان الاغاثة الزراعية بادرت بتقديم تنكات مياه للاهالي الذين دمرت منازلهم لتوفير ابسط مقومات الصمود لهم كخطوه طارئة للبقاء بالمنطقة وعدم تركها كما ارادت الاحتلال ومستوطنيه.

ومن جهة اخرى تداعت العديد من المؤسسات الرسمية والاهلية التي تواجدت بالمنطقة الى تقديم المساعدات للسكان متحديتا ارادة الاحتلال بتفريغ المنطقه من سكانها بمثل هذه الاساليب الهمجيه والاحرامية.

من جهته ثمن اللواء جبرين البكري محافظ نابلس الذي حضر للمكان مبادرة الاغاثه بتقديم هذا الدعم وطالب كل المسسات المتواجده تقديم الدعم الازم لاخوانهم الذين انتكبو من ممارسات الاحتلال واجرائاته الهمجيه متعهدا باعادة بناء المنطقه المدمره وتنوفير المواد الغذائيه الاساسيه على وجه السره للاسر المنكوبه.