الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يستنكر الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 16:31 )
الهباش يستنكر الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات
رام الله - معا- استنكر الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية الجرائم الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة على الشعب الفلسطيني ومقدساته والتي كان أخرها هدم مسجد في خربة الطويل قضاء نابلس وخط شعارات عنصرية على جدران مسجد في قرية الفرديس بالإضافة الى الإعتداء الذي تعرضت له كنيسة الطابغة على ضفاف بحيرة طبريا، معتبرا هذه الاعتداءات اعتداء على الوجود العربي والإسلامي في فلسطين.

واعتبر الهباش أن استمرار عصابات المستوطنين بسياسة حرق وهدم المقدسات تأتي في سياق مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه الإحتلال الصهيوني مدى إستهتاره بالمقدسات ،التي تحرم جميع الأديان السماوية المس أو الإعتداء علىيها.

وأضاف الهباش بانه لا يمكن اقامة وصنع السلام بوجود واستمرار الإستيطان، وان ما يجري الآن تجاه المقدسات والمواقع الإسلامية يتطلب دوراً عربياً وإسلامياً استثنائياً للتحرك العاجل من أجل حماية المقدسات.

وناشد الهباش الأمة العربية والإسلامية بالوفاء بالتزاماتهم تجاه الفلسطينيين، وعلى ضرورة التحرك السريع من أجل الدفاع عن الفلسطينيين وأرضهم من إرهاب الاحتلال، وتمكين ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الحقوق الفلسطينية.