الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستضيف وفداً ايطالياً

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 15:46 )
بيت لحم - معا - استضافت كلية فلسطين الأهلية الجامعية وفداً ايطالياً من مقاطعة اللومبارديا في شمال إيطاليا، وضم الوفد ممثلين عن بعض الجامعات والمؤسسات والهيئات العامة والمستقلة وشخصيات حكومية، حيث كان في استقبال الوفد الدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير وعماد الزير مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية وجريس أبو غنام مدير دائرة العلاقات العامة.

و في البداية، رحب عماد الزير بالوفد الضيف، حيث قام بتقديم عرض تعريفي عن الكلية الجامعية واطلاعهم على أوضاع الجامعة ورؤيتها المستقبلية كما أوضح تحديات التعليم في فلسطين، مشيراً إلى أهمية التشبيك والتعاون المستقبلي، مبيناً علاقة الصداقة التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني و الشعب الايطالي.

وفي ذات السياق، قام جريس أبو غنام مدير دائرة العلاقات العامة بتقديم فيلم تعريفي عن الجامعة تضمن شرحاً عن نشأة الكلية و مرافقها و البرامج الدراسية التي تقدمها.

وقام الدكتور سامي باشا بتقديم محاضرة تشمل الرؤيا التربوية كخيار فلسطيني من أجل بناء مؤسسات الدولة وأهمها المؤسسات التعليمية القادرة على بناء جيل يستطيع أن يتحمل مسؤولياته ويحاور ويبني وينفتح باتجاه العالم من أجل مستقبل باهر لبلده، وتم بعد ذلك فتح باب النقاش الذي تخلله العديد من الأسئلة من قبل الوفد الضيف.

وفي الختام، قام الوفد بجولة في حرم الكلية والتقى بعض الطلبة الذين بحثوا معهم إمكانية التعاون والتبادل بين الطرفين، وأكد سامي باشا بأن لمثل هذه اللقاءات التي تنظمها وحدة التخطيط والتطوير أهمية في التعريف بإنجازات الكلية وخلق فرص للتعاون والتشبيك مع المؤسسات الدولية ووضع كلية فلسطين الأهلية الجامعية على خارطة الزيارات الرسمية لفلسطين.