الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة متألقة لنادي بيت الطفل بالمؤتمر الخاص بشبكة اندية بيت الحاسوب

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 30/04/2014 الساعة: 01:35 )
الخليل - معا - عاد وفد بيت الطفل الفلسطيني ممثلا بالأستاذ عمر دهمان المدير التنفيذي للنادي وأنس السرابطة مدير البرامج إلى مدينة الخليل قادمين من الولايات المتحدة الامريكية– ولاية دنفر كولورادو بعد المشاركة في المؤتمر الدولي السنوي لشبكة أندية بيت الحاسوب Intel Computer Clubhouse Annual conference.

يجمع هذا المؤتمرالعالمي الذي امتد على مدار 3 أيام العديد من أندية بيت الحاسوب الموزعة بين عشرين دولة حول العالم، وذلك لمناقشة أفضل الممارسات في إدارة هذه الأندية التي تقوم بتعزيز القدرات التقنية لدى أعضاء النادي، وطرق توظيفها في خدمة الأجيال المختلفة، بالإضافة إلى كيفية توظيف تكنولوجيا المعلومات الحديثة في مختلف المجالات والتعاون البناء لاستخدامها بالشكل الصحيح واليات تسويقها وترويجها.

وأوضح لنا المدير التنفيذي للنادي عمر دهمان أن مشاركة الوفد الفلسطيني كانت مميزة ومفيدة، وفتحت افاقا واسعة للتعرف على سيرعمل بعض الشركات العالمية الرائدة في المجالات التكنولوجية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتكمن أهمية هذا المؤتمر في تبادل الخبرات والإنجازات والثقافات بين مختلف أندية بيت الحاسوب في العالم، حيث شمل المؤتمر عرضا للعديد من مشاريع طلبة فلسطين وإنتاجاتهم في هذا المجال، والتي لاقت حماسا وإعجابا من قبل الحضور، وأشاد دهمان في لقاءنا معه بكل من قام على إنجاز هذا المؤتمر، والذي ستنطلق له فعالية أخرى مع مجموعة من طلبة المدارس في شهر آب القادم.
|277558|
من جهة أخرى كان لنادي بيت الطفل حضوره الخاص والمتألق في المؤتمر، فقد قام وفد النادي بنشاط ملحوظ في العروض والأعمال المصممة بأيدي فلسطينية خلال المؤتمر ليثبت قدرته على منافسة تكنولوجيا المعلومات الموجودة في أي بلد اخر. مع العلم انه النادي حصل على منحة بيت الحاسوب لهذه السنة ضمن برنامج Making Program InteL، والذي سيقوم من خلاله نادي بيت الحاسوب بتعليم وتدريب الشباب على كيفية بناء وصناعة تطبيقات الهاتف .

ويذكر أن النادي حاز العام الماضي على جائزة "استقطاب المرشدين وتطويرهم"، وذلك ضمن احتفال الشبكة بمناسبة مرور 20 عاما على افتتاح أول نادي من نوادي بيت الحاسوب في مختلف أنحاء العالم.|277559|