الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا وصحة البيئة تناقشان سبل التعاون في رش سيل أبو السمن

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 17:42 )
الخليل- معا - ناقش المجتمعون، اليوم الثلاثاء، في اجتماعهم المنعقد في دار بلدية يطا بحضور عضوي المجلس البلدي صلاح أبو علي، وايمان جبور، وعن وزارة الصحة سامي صوالحة مدير مكافحة الحشرات، واياد الذيبه مدير صحة البيئة.

بحث الاجتماع سير عمل ومهام وزارة الصحة في آلية مكافحة الحشرات والبعوض الناتج عن سيل المياه العادمة في واد الخليل المعروف باسم "أبو السمن"، بالإضافة إلى بحث سبل مكافحة الأعشاب السامة الموجودة على أكتاف السيل.

وجاء ذلك الاجتماع استجابة من وزير الصحة د. جواد عواد لمطلب بلدية يطا بضرورة إجراء حملة لرش سيل المجاري وضفافه الذي يمر من أراضي يطا ومن بين الأحياء السكنية بطول 9 كم، وذلك منعاً لانتشار وتوالد نواقل الأمراض من الأنواع المتعددة للبعوض والذباب والحشرات الضارة التي تقوم بنقل الكثير من الأمراض للسكان.

وأشار "أبوعلي" بأن قسم الصحة في البلدية على استعداد للتعاون مع طواقم مديرية الصحة في جنوب الخليل لإجراء هذه الحملة الملحة.

واستعرض الاجتماع عدداً من القضايا الصحية والبيئية ذات الصلة، كما أقر المجتمعون بتنفيذ حملة الرش في أقرب وقت للتخلص من هذه الحشرات التي كثر انتشارها هذه الأيام بسبب أجواء الصيف وارتفاع درجات الحرارة وبسبب وجود هذا السيل المكشوف وغياب شبكات الصرف الصحي في المدينة.