الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 3 طلبة من الجامعة العبرية بالقدس

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 30/04/2014 الساعة: 10:30 )
القدس- معا - اعتقلت قوات الاحتلال عصر الثلاثاء 3 طلبة من الجامعة العبرية، بعد قمع مظاهرة سلمية نظمها التجمع الطلابي الديمقراطي، احتجاجا على إعلان إذاعة جيش الاحتلال البدء بإصدار أوامر تجنيد للشباب العرب المسيحيين.

وأفاد منظمو المظاهرة أن قوات الاحتلال قامت باعتقال 3 من طلبة الجامعة العبرية بعد قمع مظاهرة سلمية، والطلبة هم: سكرتير التجمع الطلابي مجد حمدان، وخليل غرة، وفرح بيادسة.

وأكد المشاركون عدم موافقتهم على الخدمة بالجيش، فإسرائيل احتلت دولة وأرضا وشعبنا.

وكان التجمّع الطلّابيّ الديمقراطي قد دعا الحركات الطلّابيّة العربيّة والطلّاب العرب للتظاهر في جميع الجامعات والكليّات اليوم الثلاثاء القادم، وتصعيد النضال ضدّ التجنيد، وذلك في أعقاب إعلان إذاعة جيش الاحتلال البدء بإصدار أوامر تجنيد للشباب العرب المسيحيين.
|277496|
وجاء في البيان الذي عممه التجمع: "أثبتت الحركة الطلّابيّة في الجامعات دورها المهمّ في نضال شعبها، ومن هنا تقع علينا المسؤوليّة كحركات طلّابيّة لأخذ دور فعّال في النضال ضدّ التجنيد، وتكثيف النشاطات المُناهضة للخدمة العسكريّة بكافّة أشكالها ورفض جميع البدائل".

وشدّد البيان على ضرورة وضع النضال ضد مشاريع التجنيد في مقدمة نضال الحركات الطلّابيّة خاصّةً، والحركات الشبابيّة عامّةً.

وأكّد التجمّع الطلّابيّ في بيانه على أهميّة العمل الوحدويّ بين كل الحركات الطلّابيّة في محاربة التجنيد، مُعتبرًا الوحدة الوطنيّة تحت إطار الرفض المُطلق للتجنيد هي الردّ على كلّ من يتآمر على الشباب العرب، ويعمل على تجنيدهم وعزلهم عن شعبهم، وعلى كلّ من يتخاذل معهم ويساهم في ترويج حملاتهم.