الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غداً الأربعاء انطلاق المنتدى العربي الدولي لنصرة أسرى الحرية

نشر بتاريخ: 29/04/2014 ( آخر تحديث: 29/04/2014 الساعة: 23:11 )
القدس - معا - ينعقد عند التاسعة من صباح غد الأربعاء المنتدى العربي الدولي لهيئات نصرة أسرى الحرية في سجون الاحتلال، بفندق الكومودور – الحمرا، من أجل عرض أوضاع الأسرى، وإطلاق حملة عربية ودولية لإطلاق سراحهم.

هذا وسيشارك في المنتدى 350 شخصية عربية وأجنبية، لبنانية وفلسطينية من 30 دولة بينهم 50 من فلسطين.

وكان وزير الأسرى عيسى قراقع، قد وصل ظهر اليوم إلى بيروت للمشاركة في المنتدى، وكان في استقباله بالمطار بالإضافة إلى سفير دولة فلسطين أشرف دبور، وفتحي أبو العردات، وكل من معن بشور، رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، وفيصل درنيقة رئيس المنتدى القومي العربي في الشمال، ويحيى المعلم أمين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى، وعبد الله عبد الحميد منسق أنشطة المنتدى، وناصر حيدر مقرر الحملة الأهلية.

كما وصل إلى بيروت أيضاً وزير العدل الأمريكي السابق رمزي كلارك، على رأس وفد من الناشطين والقانونيين في الولايات المتحدة.

كما وصل أيضاً محمد الأغظف الغوتي رئيس اتحاد الصيادلة العرب (المغرب)، وعادل حديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب (العراق)، ومنير شفيق منسق عام المؤتمر القومي/الإسلامي(فلسطين)، والأستاذ قاسم صالح أمين عام مؤتمر الأحزاب العربية(لبنان)، وبرلمانيون وناشطون من دول أوروبية وأسيوية وعربية.

ومما يذكر بأن الدعوة إلى المنتدى تمت من قبل المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، واللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال .