الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية البنك العربي سرية رام الله الاولى تنظم بطولة المؤسسات السلوية

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 15:50 )
بيت لحم - معا - تنظم سرية رام الله الاولى بطولة المؤسسات السنوية لكرة السلة في الفترة الواقعة ما بين 20/7/2007-30/7/2007 بدعم من البنك العربي، على ملاعب السرية.
مهام وصلاحيات اللجنة الفنية:
- اعتماد اللاعبين وتعبئتهم بالكشف.
- تعيين المراقبين.
- اعتماد نتائج المباريات.
- توقيع ا لجزاءات والعقوبات على اللاعبين والمدربين والاداريين وجمهور الفرق وفقا للتقارير التي ترد اللجنة من الحكام ومراقبي المباريات.
- للجنة الحق في البت في الاعتراضات وقراراتها نهائيا.
- يحق للجنة التعديل في مواعيد المباريات حسبما تقتضيه مصلحة البطولة.
- يطبق القانون الدولي لكرة السلة عدا ما ورد له نص في اللائحة الفنية للبطولة.
نظام المباريات:
- تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين او اكثر حسب عدد الفرق المشاركة وتلعب كل مجموعة دوري من دور واحد (نصف دوري).
- يلتقي الاول من المجموعة الاولى مع الثاني من المجموعة الثانية، كما ويلتقي الاول من المجموعة الثانية مع الثاني من المجموعة الاولى.
- يلتقي الفائزين في البند (2) في المباراة النهائية لتحديد المركزين الاول والثاني.
اللاعبون:
- يسمح للفريق بتسجيل 12 لاعبا عبر كتاب رسمي من الشركة يحمل ختمها ويجب تسليمه حتى موعد اقصاه مساء يوم الخميس بتاريخ 12/7/2007.
- يسجل كل فريق 12 لاعبا في استمارة التسجيل لكل مباراة.
- يفضل ارتداء القمصان الموحدة والمرقمة من الامام والخلف (4-15) بوضوح، كما يفضل ارتداء السراويل ذات اللون الواحد.
- على لاعبي الفرق التابعة للمؤسسات ان يكونوا ضمن عمل منظم ودوام كامل في المؤسسة وليس بأية مواصفات اخرى.
- يتم احتساب النقاط وفقا لما يلي:
- يمنح الفريق الفائز نقطتان.
- يمنح الفريق الخاسر نقطة واحدة.
- لا يمنح الفريق الخاسر بالانسحاب اي نقطة وتكون النتيجة 2/صفر.
ملاحظة: في حالة تعادل بعض الفرق في مجموعة النقاط بالدوري من دور المجموعات يطبق ما جاء بالقانون الدولي باجراءات اللعب الرسمية - الفقرة د.
الاحتجاج:
- يحق للفريق التقدم خطيا بالاحتجاج الى اللجنة الفنية للبطولة قبل مرور ساعة على انتهاء المباراة، على ان يكون الاحتجاج موقعا من رئيس الفريق ومصحوبا برسم الاحتاج ومقداره (15 دينارا) ولا ينظر بالاحتجاج غير مكتمل الشروط التي وردت سابقا. - في حالة قبول الاحتجاج يرد رسم الاحتجاج للفريق، وفي حالة رفضه يصبح رسم الاحتجاج من مستحقات سرية رام الله الاولى.
الحكام:
- يقوم بتحكيم المباريات حكام معتمدون من سرية رام الله الاولى.
احكام عامة:
- في حالة تشابه الوان القمصان، فعلى الفريق الذي يرد اسمه اولا في جدول المباريات غيير القمصان. - اذا حالت ظروف دون اكتمال المباراة للجنة الفنية الحق في اتخاذ ما تراه مناسبا.
- الفريق الذي يسحب من اي مباراة او من البطولة يحرم من المشاركة في البطولة في الدورة التي تليها. - اذا حدث سلوك غير رياضي من اللاعبين او المدربين او الاداريين قبل او بعد المباراة، يتم محاسبة الفريق عليها.
- لا يسمح لمشجعي الفرق بالاساءة الى لاعبي ومشجعي الفريق المنافس، واذا بدر من الجمهور اي الفاظ تحمل اساءة الى الآخرين، يحق لمراقب المباراة كتابة تقرير بذلك للجنة المنظمة، واتخاذ القرار المناسب مهما كانت نتيجة المباراة.
- اللاعب الذي يطرد من المباراة بخطأ عدم الاهلية لا يسمح له اللعب في المباراة التالية لفريقه تلقائيا، ويمكن ان يتخذ بحقه عقوبة اشد وفقا للتقارير الواردة من الحكام ومراقب المباراة.
- تقدم وجبة غذاء خفيفة ومشروبات خفيفة للفرق المشاركة. - تقدم كأس وميداليات ذهبية للفائز بالمركز الاول. - تقدم كأس وميداليات فضية للفائز بالمركز الثاني.