الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل شابين ويطرد مزارعين في بيت أمر

نشر بتاريخ: 01/05/2014 ( آخر تحديث: 01/05/2014 الساعة: 13:19 )
الاحتلال يعتقل شابين ويطرد مزارعين في بيت أمر
الخليل- معا - قامت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، باعتقال شاب وطرد عدد من المزارعين من ارضهم في منطقة الخلايل شمال بيت امر والقريبة من تجمع مستوطنة "عتصيون".

وافاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، بان قوة من جيش الاحتلال منعت المزارعين هاني عبد الله اخليل وعمر محمد عبد الحميد اخليل وبسام بدوي محمود اخليل، من العمل في أراضيهم، وطردهم منها.

وأضاف، يعتبر هذا الوقت من السنة بداية جني الثمار وخاصة الحبوب وورق العنب ورش المزروعات بالمبيدات الحشرية، وتتعمد قوات الاحتلال منع المزارعين في هذه الفترة بالذات من العمل في أراضيهم.

من ناحية اخرى اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هيثم أديب حسين عادي (21عاما) في منطقة حرجية قريبة من مستوطنة بيت شيمش عندما كان متوجهاً الى عمله في المستوطنة المذكورة وتم نقل المعتقل عادي الى سجن عوفر غرب مدينة رام الله، كما قامت قوات الاحتلال فجر اليوم بمداهمة منطقة صافا شمال بيت امر دون اي اعتقالات.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس، مواطنا من مدينة الخليل بعد مداهمة منزله الكائن في حي الجعبري.

وأفادت مصادر محلية لمراسل معا في الخليل، بأن قوة من جيش الاحتلال داهمت منزل المواطن محمد باجس الجعبري (38 عاما) وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته قبل اعتقاله واقتياده الى جهة غير معلومة.