الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا تعلن برنامج فعاليات إحياء الذكرى 66 للنكبة بخان يونس

نشر بتاريخ: 01/05/2014 ( آخر تحديث: 01/05/2014 الساعة: 18:32 )
غزة -معا- أعلنت اللجنة العليا لإحياء فعاليات الذكرى 66 للنكبة برنامج فعالياتها الجماهيرية والخاص بإحياء النكبة في مدينة خان يونس لتذكير أبناء شعبنا بما تعرض له الفلسطينيون من طرد وتهجير من قراهم ومدنهم الفلسطينية في العام 48 على أيدي العصابات الصهيونية.

وكانت اللجنة التي تضم عدداً من المؤسسات الرسمية والأهلية ولجنتي شئون اللاجئين التابعتين لمنظمة التحرير، وحركة حماس، وبلدية خان يونس وممثلي عن الفصائل الفلسطينية قد عقدت إجتماعها الثالث اليوم، في مقر جمعية الحق والعدالة لإختيار الفعاليات التي تقدمت بها اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة العليا ومواعيد انطلاقها، والتي تنوعت ما بين الفعاليات الرياضية والثقافية وكرنفال الأطفال والندوات التاريخية والعروض التسجيلية للأفلام الوثائقية التي تجسد معاناة الفلسطينيين منذ الهجرة.

وناقش المجتمعون أهمية تحديد جدول الفعاليات وتنويعها لتحظى بالمشاركة الجماهيرية الواسعة والتي من شأنها أن تذكر أبناء شعبنا بأهمية تلك المناسبة الوطنية وتفعيل القضية الفلسطينية لأخذ مكانتها البارزة ودورها الريادي.

وذكرت اللجنة الإعلامية أن الفعاليات التي سيتم تنفيذها ستنطلق مطلع شهر مايو من خلال تنظيم بطولة كروية لفرق الساحات الشعبية والمساجد وذلك في ملعب الحاووز والصبرة والملعب الإماراتي، وستتوج الفرق الفائزة بلقاء ختامي سينعقد على أرض ملعب بني عامر الواقع في حي المواصي.

وأوضحت اللجنة الإعلامية أن "سباق إختراق الضاحية" سينطلق يوم الثامن من مايو بدءً من صالة ابو يوسف النجار ومن ثم الضهرة وحي الأمل والكتيبة ووسط البلد وإختتاماً بالعودة لنقطة الإنطلاق الأولى، مشيرةً إلى تنظيم مسيرة للأطفال من دوار الضهرة بالمعسكر الغربي وحتى استاد خان يونس الرياضي إياباً وعودة وتم تحديدها في السابع من الشهر الجاري.

وأشارت إلى أهمية عقد الندوة التاريخية لكافة الشرائح المجتمعية في الثاني عشر من هذا الشهر في قاعة بلدية خان يونس خلال الفترة المسائية، وتنظيم المهرجان الثقافي صباحاً في السابع عشر في صالة أبو يوسف النجار، وإختتاماً بعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المنطقة الشرقية والمواصي والقرارة مساء يوم الثامن عشر والتاسع عشر والعشرين من شهر مايو الجاري.

ودعت اللجنة الإعلامية كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وجماهير مدينة خان يونس إلى ضرورة المشاركة في الفعاليات الخاصة بإحياء ذكرى 66 للنكبة حفاظاً على الهوية الفلسطينية وحق شعبنا في العودة إلى قراه ومدنه التي طرد منها وتعويضهم عن سنوات الحرمان