السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا السبت في بث حصري ومباشر: إذاعة "رام إف إم" تقدم 21 ساعة من البث المتواصل لأكبر الفنانين العالميين

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 20:09 )
رام الله - معا - تبدأ إذاعة رام أف أم ببث احتفال موسيقي عالمي، غداً السبت، لأكبر الفنانين العالمين في إطار المبادرة العالمية لحماية الكرة الأرضية من تغيرات الطقس والتغيرات الكونية، والتي تأتي ضمن رسالة الإذاعة لتصوير الموسيقى بكونها لغة عالمية تسلط الضوء على كل القضايا العالمية.

وستقوم الإذاعة ببث متواصل لمدة 21 ساعة من الموسيقى العالمية لسبع مجموعات وبواقع تسع حفلات موسيقية، بدءاً من ظهيرة يوم السبت ولغاية الأحد الثامن من تموز 2007.

وتأتي هذه الحفلات الموسيقية (Live Earth Concerts) بمبادرة من كفين وال، المؤسس السابق لعدد من الاحتفالات الموسيقية مثل (Live 8 concert) بهدف حماية الكرة الأرضية وتلبية نداء الطبيعة في مكافحة التغييرات التي تؤثر على الإنسان سلباً.

ويقول وال "تعد الموسيقى اللغة العالمية التي توحد الشعوب بمختلف خلفياتهم ومتطلبات حياتهم، وبالتالي تستطيع أن تكون الموسيقى أن تكون المحفز للتغيير الإيجابي".

سيشارك في الحفل فنانون من أنحاء شتى من العالم ومن بينهم مادونا، بون جوفي، ريد هوت ببير، بلاكد أيز بيز، فو فيتيرس، جامز بلنت وسنوب دوغ، وغيرهم.وللتأكيد على الوحدة العالمية في هذه الحفلات الموسيقية؛ سيكون البث وعرض هذه الحفلات بالتزامن في دول مختلفة من العالم؛ وسيتم بث هذه العروض الموسيقية في كل من: سيدني- أستراليا، ريو دي جنيرو- البرازيل، جوهانسبيرغ- جنوب إفريقيا، طوكيو- اليابان، شنغهاي- الصين، هامبرغ- ألمانيا، واسطنبول- تركيا.
وتقول السيدة ميسون عودة -غنغت، مدير عام إذاعة رام أف أم: "إن بث مثل هذه التظاهرة الفنية حصرياً يعد حدثا تاريخيا لإذاعة رام أف أم.

ويأتي هذه البث ليؤكد رؤية الإذاعة لأهمية الموسيقى كلغة عالمية للتواصل مع كل المستمعين وخلق روابط من خلال موضوعات تهم كل الأطراف وتهم الإنسان أينما كان" وأضافت عودة "الاحتفالات الموسيقية هذه لها دور إنساني لا يفرق بين الجميع على أساس العرق، الدين، اللون أو حتى الجنس".

وستقوم إذاعة رام أف أم باستضافة العديد من الشخصيات المحلية والعالمية التي تعنى بشؤون البيئة وستستقبل اتصالات المواطنين عبر موجة مفتوحة تنطلق في أول تموز عبر البرنامج الصباحي مع السيد جون بيركس والذي يبدأ الساعة السادسة صباحاً لغاية التاسعة من صباح كل يوم، لمناقشة التغيرات الجوية والبيئية التي تؤثر على كل مواطن وكيف يمكن تفادي الكثير من الأضرار التي قد تؤدي لكوارث كونية.