السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب شهداء الأقصى ترفض تصريحات فياض ضد المقاومة وتطالب بإقالته

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 21:48 )
غزة- معا- قالت مجموعة "كتائب شهداء الأقصى في فلسطين" احد اذرع الكتائب اليوم الجمعة انها فوجئت بتصريحات سلام فياض رئيس حكومة الطوارىء التي "يتطاول" فيها على المقاومة الفلسطينية، واعلانه أنه لن يسمح بوجود ميليشيات وأجنحة مسلحة في الأراضي الفلسطينية .

وقالت الكتائب في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "أنها تغاضت عن تصريحات سابقة أطلقها فياض لشبكة سي إن إن الأمريكية، عندما وصف المقاومة بأنها جلبت التعاسة للشعب الفلسطيني، قائلة: لقد قلنا وقتها ربما يكون هناك خطأ في الترجمة أو ما شابه، لكن بانت الحقيقة واضحة لرجل أمريكا، فهو أول رئيس حكومة فلسطينية يحمل الجنسية الأمريكية" على حد تعبيرها.

واعتبرت الكتائب ان :"فياض بتصريحاته يقدم خدمة مجانية لحركة حماس كي تهاجم الحكومة وسياساتها، وتصويرها بأنها ضد المقاومة".

وطالبت الكتائب الرئيس محمود عباس "بإقالة سلام فياض من الحكومة الشرعية، وتعيين شخصية وطنية بدلا منه"، مطالبة فياض، "بالاعتذار العلني للشعب الفلسطيني وشهدائه، وجرحاه، وأسراه، عن تلفظاته التي وصفتها بالمعيبة".

واشادت كتائب الأقصى بما أقدم عليه ثلة من كبار قادتها وعلى رأسهم علاء سناقرة بتقديم استقالاتهم من الأجهزة الأمنية.

واكدت الكتائب "انها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ممارسات الاحتلال، داعية خلاياها في قطاع غزة للتلاحم مع القوى الوطنية، في خندق المواجهة للدفاع عن الشعب الفلسطيني في غزة، في إطار وحدة الدم والمصير، ووفاء لطريق الأحرار والشهداء"حسب البيان.