الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عالم الفلك ابراهيم حزبون يتحدث لوكالة معا عن 7 - 7 - 2007

نشر بتاريخ: 06/07/2007 ( آخر تحديث: 06/07/2007 الساعة: 22:09 )
بيت لحم - خاص معا - توجّهت الانظار مؤخرا نحو تاريخ 7/7/2007 ، لان هذا الرقم 7 يتكرر 3 مرات ، وبما ان رقم 7 له مكانة خاصة لدى كافة الاديان السماوية الثلاث فلا غرابة ان يقرر الالاف من الشباب والشابات في شتى انحاء العالم للارتباط فيه ( الزواج ) تيمنا بالخير والنجاح. لكنهم يشعرون ان ثمة امور تخفى عنهم لم يأخذوها بالحسبان.

ومن وجهة نظر الفلكي ابراهيم حزبون " انه وخلال الفترة الحالية حتى 9/7 يتراجع كوكب عطارد وهذا التراجع سيء لاية خطوة جديدة مهمة في حياتنا ولا اعتقد ان ثمة خطوة اهم من الزواج " .


وحول بعض الاشاعات والتلسنات بشأن شؤم هذا اليوم قال حزبون : تناقلت الالسن مؤخرا قصة تروي بأن طفلا ولد في مستشفى وذكر ان التاريخ المذكور يحمل معه الكوارث والويلات، ومن الناس من تمادى الى الادعاء بأن نهاية العالم قريبة، وهذا كلام فيه الكثير من السذاجة والهراء ولا ينطلي الا على اناس بسطاء.

وحول جدوى الاهتمام بالرقم يقول ابراهيم حزبون : رجعت الى الجدول الفلكي لأتفحص ماهية هذا اليوم فوجدت ان القمر سيكون في برج الحمل الناري، وعندما يكون القمر في الحمل نشعر بطاقة كبيرة للحمل، ونكون اكثر تصميما واكثر استقلالية ونبادر بمشروع جديد ولكن نظرا لتراجع عطارد حاليا يفضل تأجيل ذلك الى ما بعد 10/7 /2007 .

" فوجود القمر في الحمل ايضا يدفع بنا الى التسرع في تصرفاتنا، وقد نتهور احيانا، ويجب ان نحذر على الطرقات من السرعة الزائدة، فحوادث الطرق تزداد هذه الايام مع تراجع عطارد، ونقصد ايضا ضرورة صبرنا اثناء التعامل مع الاخرين ممّا يوقعنا في متاعب نحن في غنى عنها، وممكن ان نفتقد لدبلوماسيتنا في هذه الايام " .

ويضيف : لا يكفي ان نعرف ان القمر في برج الحمل بل يجب معرفة الزوايا التي يشكلها مع الكواكب الاخرى، نلاحظ اولا زاوية تراين "120 درجة"، مع كوكب الحظ المشتري، وهذه الزاوية ايجابية وتدفع بنا الى تعزيز الروابط العائلية وتتيح فرصة لمكسب مالي.

ويقول : ثمة زاوية ثانية ولكنها سلبية هي زاوية تربيع 90 درجة، بين القمر والشمس وتعني اننا ندخل في صراع دون مشاعرنا ودون افكارنا مما سيؤثر سلبيا على علاقاتنا بالاخرين ومع من حولنا.

وخلاصة القول أن يوم السبت 7/7/2007 يعتبر يوما عاديا لكنه لا يصلح لاية خطوة جديدة مهمة في حياتنا.